تصريح سلوت يثير هلع جماهير ليفربول بعد الفوز على كريستال بالاس أرسنال يهزم ساوثهامبتون بثلاثية في مباراة مثيرة مانشستر سيتي يقلب الطاولة على فولهام ويواصل مطاردة ليفربول صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره سرقة بضائع بمئات الآلاف من متجر "لويس فويتون" بباريس خلال 4 دقائق فقط جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب استعدادًا لعملية كبيرة في إيران بدء تقديم طلبات التجسير عبر القبول الموحد.. رابط لبنان.. آلاف اللاجئين الفلسطينيين يشيعون جثمان قيادي في "القسام" ملك إسبانيا من عمان: الصراع في غزة جلب دمارا لا يوصف ويجب أن ينتهي جيش العدو يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران جلسة حوارية في مخيم سوف بعنوان: ماذا بعد الانتخابات النيابية؟ الأميرة بسمة ترعى بازار السلك الدبلوماسي الستين لمبرة أم الحسين.. تقرير تلفزيوني رئيس جامعة مؤتة وحشد كبير من العاملين يشيعون زميلهم الدكتور احمد الزعبي تعيين خالد الدُّغمي رئيساً لديوان التَّشريع والرَّأي المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية على أهالي القطاع

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/09/2024 توقيت عمان - القدس 1:23:44 PM
جامعة جرش تستحدث تخصص هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة تلبية لاحتياجات سوق العمل
جامعة جرش تستحدث تخصص هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة تلبية لاحتياجات سوق العمل


الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

انطلاقا من التحولات السريعة التي يشهدها سوق العمل في الأردن المدفوعة بالتطور التكنولوجي والتحولات الاقتصادية العالمية، وانطلاقا من مواكبة جامعة جرش لحاجة سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية استحدثت الجامعة تخصص هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة الذي يركز على تطوير تقنيات الطاقة المتجددة وتقليل انبعاثات الغلاف الجوي، وهو ما يعد أولوية للحكومات في مختلف بقاع الأرض.

وبهذا الصدد قال رئيس جامعة جرش الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة، إنه وانطلاقا من رؤية الجامعة الاستراتيجية، ومواكبتها للتطور السريع في مجالات الهندسة حصلت الجامعة على كافة التراخيص المطلوبة لاستحداث هذا التخصص وقامت باستقطاب أعضاء هيئة تدريس للعمل في هذا القسم الجديد الذي يحتوي على خطة دراسية مميزة ومختلفة عن بقية الجامعات التي تدرس تخصصات مشابهة.

وأضاف الخلايلة أصبحت الحاجة إلى موارد الطاقة المتجددة والحلول المستدامة أولوية في الأردن على وجه الخصوص وجميع أنحاء العالم، ولذلك نحن بحاجة اليوم إلى إعداد جيل قادر على تلبية احتياجات العصر من أجل مستقبل أكثر اخضرارًا واستدامة.

وأشار الخلايلة إلى أن أكبر التحديات التي تواجه البشرية اليوم هو التحول إلى اقتصاد الطاقة المتجددة والمستدامة، ويعتمد نجاح هذا التطور على الحلول الإبداعية لجيل جديد من مهندسي الطاقة المتجددة ذوي المهارات المتخصصة، التي تعمل جامعة جرش على إعدادهم ورفد سوق العمل بهم.

 

وأكّد الخلايلة على أن مهندسي الطاقة المتجددة والمستدامة هم جزء هام ورئيسي من القطاع المتنامي لتخصصات المستقبل الخضراء التي تنطوي على إنتاج صديق للبيئة، وزيادة إمكانات تطوير مخرجات الطاقة البديلة، بما في ذلك الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الأرضية والطاقة المائية.

 

ودعا الخلايلة جميع الطلبة وذويهم زيارة الجامعة والتعرف أكثر على التخصص، أو زيارة موقع الجامعة الالكتروني والتعرف بشكل مفصل على التخصص الرائد وخطته الدراسية ومخرجات التعلم فيه ووصف المساقات باللغتين العربية والانجليزية على الرابط

http://jpu.edu.jo/jpu/dept-courses.php?id=92&page=2

كما حثّ الطلاب الناجحين في المرحلة الثانوية على اغتنام الفرصة والاستفادة من الخصومات التشجيعية التي أقرها مجلس أمناء الجامعة، والالتحاق بجامعة جرش التي تتمتع بموقع مميز وجذاب حيث تقع في وسط ست محافظات من محافظات المملكة وعلى مسافة واحدة تقريباً.

Sunday, September 29, 2024 - 1:23:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023