خبراء: جامعات رسمية ترفع رسوم الساعات دون النظر في سلبيات القرار.. فيديو تشكيل لجنة تحقيق لعدم اعتماد استاد الحسن ملعبًا بيتيًا للحسين إربد وزير الخارجية: الفلسطينيون في غزة لا يموتون من "القنابل فقط" بل من المجاعة ونقص الأدوية 1540 شهيدًا حصيلة الغارات المتواصلة على لبنان الأردن والسعودية يوقعان اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الاتجار بالمخدرات الصفدي يشارك باجتماع وزاري حول دعم الأونروا وزير الخارجية: "إسرائيل" لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع "الدبلوم" "نواب جبهة العمل الإسلامي" يثمنون خطاب جلالة الملك في الأمم المتحدة اللواء الركن الحنيطي: تعزيز منظومة الردع الاستراتيجي ودعم القدرات الدفاعية للقوات المسلحة الأردنية الحنيطي يشارك طياري قاعدة الشهيد موفق السلطي بإحدى 'الطلعات الجوية' على الواجهات الحدودية (صور) وزير الأشغال يتفقد عددًا من مشاريع الطرق والأبنية في محافظة إربد الرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة: نطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة بلعاوي: قدمنا ملف “محمية العقبة” لإدراجها على لائحة التراث العالمي رئيس المستقلة للانتخاب يرعى إشهار مشروع تعزيز قدرات الاتحادات الطلابية.. تقرير تلفزيوني

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/09/2024 توقيت عمان - القدس 5:16:18 PM
موظف بمطعم تركي ينقذ زبونا من الموت بمناورة هيمليك
موظف بمطعم تركي ينقذ زبونا من الموت بمناورة هيمليك

شهد أحد المطاعم في محافظة أديامان التركية حادثة درامية عندما تعرض أحد الزبائن للاختناق أثناء تناوله الطعام.

وقد تمكن موظف في المطعم من التدخل بسرعة وإنقاذ الزبون باستخدام مناورة "هيمليك" الشهيرة التي تستخدم في حالات الاختناق.

وفقًا لشهود عيان، فقد بدأ الزبون فجأة في المعاناة من صعوبة في التنفس، ما أثار حالة من الذعر بين الحاضرين. وبدون تردد، هرع الموظف إلى جانب الزبون وقام بتطبيق مناورة هيمليك، التي تتضمن الضغط على البطن لإخراج الجسم العالق في مجرى التنفس. بفضل تدخله السريع والفعّال، استعاد الزبون قدرته على التنفس بشكل طبيعي في غضون لحظات.

انتشر مقطع فيديو يوثق اللحظة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشاد المستخدمون بسرعة بديهة الموظف ومهارته في التعامل مع الموقف. هذه الحادثة تسلط الضوء على أهمية تدريب العاملين في الأماكن العامة على الإسعافات الأولية، خاصة في حالات الطوارئ مثل الاختناق.

مناورة هيمليك، التي ابتكرها الدكتور هنري هيمليك في السبعينيات، أصبحت أسلوبًا رئيسيًا في إنقاذ الأرواح عندما يتعلق الأمر بحالات انسداد مجرى التنفس بسبب الطعام أو أجسام أخرى. وتكررت الدعوات لتوفير التدريب على هذه المناورة في المطاعم والأماكن العامة لضمان سلامة الزبائن في مثل هذه المواقف الطارئة.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Thursday, September 26, 2024 - 5:16:18 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023