القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/09/2024 توقيت عمان - القدس 11:59:12 AM
افتتاح مستشفى تعليمي عن طريق المحاكاة بكلية الطب في اليرموك
افتتاح مستشفى تعليمي عن طريق المحاكاة بكلية الطب في اليرموك


أعلنت جامعة اليرموك عن افتتاح مستشفى التعليم عن طريق المحاكاة في كلية الطب، بهدف ربط التعليم الأكاديمي الطبي بالمهارات والممارسة التطبيقية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور اسلام مسّاد، خلال افتتاحه أقسام المستشفى اليوم الأربعاء، إن المحاكاة في التعليم تعني الجودة التي تسعى إليها الجامعة في كلياتها وبرامجها الأكاديمية المختلفة، مبينا أن الرؤية تقوم على التمييز وتوظيف إمكانيات الكليات بالطريقة السليمة التي تحقق وتعزز الأهداف المتمثلة في التطوير والتحديث الأكاديمي.

وأضاف أن كلية الطب استطاعت خلال سنوات قليلة تأكيد حضورها وتفاعلها في المشهد الأكاديمي الطبي الوطني، من خلال سعيها الدائم للتحديث والبناء وتعديل الخطط الدراسية، والحصول على شهادة الاعتمادية الدولية الفيدرالية للتعليم الطبي WFME لبرنامج البكالوريوس "دكتور في الطب"، لافتا إلى أن هذا المستشفى يُمثل علامة فارقة في مسيرة الكلية ورسالتها المتمثلة بتقديم تعليم طبي عالي المستوى.

وأكد مسّاد حرص الجامعة وفق خطتها الاستراتيجية على توفير البنية التحتية والمختبرات والأجهزة العلمية الحديثة، التي تمكن طلبتها من تعزيز مهاراتهم التعليمية التطبيقية، وتوفير فرص التدريب لهم في مختلف المؤسسات والمستشفيات والشركات ذات العلاقة بمجال دراستهم الأكاديمية، بهدف إعــداد وتقديم كفــاءات علميــة مميزة.

بدورها، قالت عميدة كلية الطب الدكتورة منار اللواما، إن المستشفى يضم غرفة لفرز الحالات الطبية وجناحا للعيادات الخارجية يضم 3 غرف للفحص السريري وعيادة عيون وعيادة أنف وأذن وحنجرة، كما يضم غرفة للتدريب على غسيل الأيدي واللباس الجراحي، ومختبرا للإجراءات الطبية كأخذ العلامات الحيوية وتخطيط القلب والإنعاش القلبي الرئوي وغيرها، إضافة إلى جناح للأم والطفل وآخر خاص بالباطني والعناية الحثيثة، وغرفة للتدريب والتغذية الراجعة.

وأكدت حرص الكلية وفق رؤية الجامعة على إدماج التعلم عن طريق المحاكاة في خطتها الدراسية، وسعيها الدائم إلى التميز ومواكبة كل ما هو حديث في التعليم الطبي.

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, September 4, 2024 - 11:59:12 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023