بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب واشنطن: نواصل العمل لتقديم مقترح معدل بشأن وقف إطلاق النار في غزة الكويت: وفاة رئيس الوزراء الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح السودان.. البرهان وسلفا كير يتفقان على خطة لإعادة ضخ نفط الجنوب بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة لمصر بقيمة 5 مليارات دولار أبناء جرش يستعدون لاستقبال جلالة الملك - صور الاردن يدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أندية البريميرليغ تقترح خطة الانتقام من مانشستر سيتي! تشكيلة نادي النصر السعودي لمواجهة الشرطة العراقي عيادة المبادرة الأردنية لتركيب الأطراف الاصطناعية تصل غزة روسيا ترفع تعداد جيشها إلى 1.5 مليون جندي مباحثات مصرية روسية بشأن تطورات الأوضاع في غزة السعودية: نعمل على بناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية الرئيس المكلف يلتقي الميثاق والمومني يؤكد ان الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/08/2024 توقيت عمان - القدس 3:36:23 PM
انطلاق مؤتمر التراث الأردني هوية ثقافية بجامعة عجلون
انطلاق مؤتمر التراث الأردني هوية ثقافية بجامعة عجلون


انطلقت في جامعة عجلون الوطنية، اليوم الثلاثاء، فعاليات "التراث الأردني هوية ثقافية وتاريخية..أصالة ومعاصرة"، بتنظيم من الجمعية الأردنية للتربية الاجتماعية والوطنية ورابطة الكتّاب الأردنيين فرع عجلون ووزارة الثقافة.

وعبّر رئيس الجامعة الدكتور فراس الهناندة في افتتاحية المؤتمر الذي أداره الدكتور هادي الطوالبة، عن اعتزازه باستضافة الجامعة نخبة من الباحثين والمختصين في المجال الثقافي والتربوي والاجتماعي في الأردن كنموذج للتعرف على التراث الأردني وأهميته، ودور المؤسسات في الحفاظ عليه بنوعيه الثقافي والمادي وصونه من الاندثار.

وأكد الهناندة المسؤولية الكبيرة التي تقع على الجامعة في الحفاظ على التراث الأردني ونشره من خلال التكنولوجيا والعلوم الرقمية، بالإضافة إلى إدماج المناهج الدراسية الجامعية لعناصر التراث الثقافي والمادي، وإبرازه على المستويات المحلية والعالمية، لتعزيز الانتماء للهوية الأردنية الثقافية والتاريخية.

وقال رئيس الجمعية، الدكتور إبراهيم القاعود ، إن الجمعية الأردنية للتربية الاجتماعية والوطنية تُسخّر إمكانياتها المادية والعلمية لإحياء التراث الأردني والاحتفاء به، والذي يعكس هوية الأردنيين وتاريخهم وحضارتهم العريقة.

وأضاف القاعود أن المؤتمر جاء ضمن فعاليات المدن الثقافية الأردنية/قضاءي صخرة وعرجان ويقدم 11 ورقة بحثية على مدى جلستين قدمها 14 باحثاً، تناولوا في بحوثهم موضوعات سلطت الضوء على التراث الأصيل ودور الجغرافيا الثقافية في تنمية الوعي بالتراث الوطني.

وفي نهاية الحفل، الذي حضره مدير مديرية ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول ورئيس بلدية الجنيد الدكتور مهدي المومني وعدد من عمداء كليات جامعة عجلون الوطنية وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة تم تبادل الدروع التقديرية بين الجامعة والقائمين على الفعالية، بالإضافة إلى تكريم المشاركين والباحثين بشهادات تقديرية.

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, August 28, 2024 - 3:36:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023