بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب واشنطن: نواصل العمل لتقديم مقترح معدل بشأن وقف إطلاق النار في غزة الكويت: وفاة رئيس الوزراء الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح السودان.. البرهان وسلفا كير يتفقان على خطة لإعادة ضخ نفط الجنوب بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة لمصر بقيمة 5 مليارات دولار أبناء جرش يستعدون لاستقبال جلالة الملك - صور الاردن يدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أندية البريميرليغ تقترح خطة الانتقام من مانشستر سيتي! تشكيلة نادي النصر السعودي لمواجهة الشرطة العراقي عيادة المبادرة الأردنية لتركيب الأطراف الاصطناعية تصل غزة روسيا ترفع تعداد جيشها إلى 1.5 مليون جندي مباحثات مصرية روسية بشأن تطورات الأوضاع في غزة السعودية: نعمل على بناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية الرئيس المكلف يلتقي الميثاق والمومني يؤكد ان الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/08/2024 توقيت عمان - القدس 7:47:32 PM
رغم مخاطرها على الهرمونات والغدة الدرقية.. مهيدات: إقبال كبير على "إبر التنحيف".. فيديو
رغم مخاطرها على الهرمونات والغدة الدرقية.. مهيدات: إقبال كبير على "إبر التنحيف".. فيديو

الحقيقة الدولية - أكد مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات أن هناك إقبالا كبيرا جدا بين المواطنين على إبر التنحيف على الرغم من أنها غير مسجلة بالمملكة ومخاطرها العديدة.

 

وأضاف خلال منتدى التواصل الحكومي عقد اليوم، بعنوان " الأمن الغذائي والدوائي الإنجازات والتحديات"، ردا على سؤال "الرأي" حول موضوع إبر وأدوية التنحيف، أن هناك إقبالا كبيرا على ابر التنحيف، سواء الأوزمبيك او المنجاور، رغم أن هذه الإبر غير مسجلة بالأردن، لكن يتم استخدامها عن طريق دول مجاورة.

 

وبين مهيدات أن اي استطباب يجب ان يكون مسجل بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء، علما أن الأوزمبيك هو دواء يتم تصنيعه لفئة محددة من مرضى السكري، لكن استخدامه غير مسجل ومشروع لغايات التنحيف.

 

وأوضح أنه لا يوجد حتى الان أي رصد حول مخاطر هذه الإبر كونها مصنعة من مدة ليست طويلة، إلا أن أي دواء غير مصرح عن استطبابته يكون له اثار جانبية على الجسم، فإبر التنحيف لها أثار على الجهاز الهرموني وتحديدا الغدة الدرقية.

 

وفيما يخص شراء أدوية التنحيف من المواقع الالكترونية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، دعا إلى عدم شراء مثل هذه المنتجات وتجنب استخدامها، كونها غير مسجلة أو مفحوصة، مؤكدا عد السيطرة على بعض الصفحات التي تبيع هذه المنتجات كونها خارج المملكة.

Tuesday, August 27, 2024 - 7:47:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023