بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب واشنطن: نواصل العمل لتقديم مقترح معدل بشأن وقف إطلاق النار في غزة الكويت: وفاة رئيس الوزراء الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح السودان.. البرهان وسلفا كير يتفقان على خطة لإعادة ضخ نفط الجنوب بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة لمصر بقيمة 5 مليارات دولار أبناء جرش يستعدون لاستقبال جلالة الملك - صور الاردن يدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أندية البريميرليغ تقترح خطة الانتقام من مانشستر سيتي! تشكيلة نادي النصر السعودي لمواجهة الشرطة العراقي عيادة المبادرة الأردنية لتركيب الأطراف الاصطناعية تصل غزة روسيا ترفع تعداد جيشها إلى 1.5 مليون جندي مباحثات مصرية روسية بشأن تطورات الأوضاع في غزة السعودية: نعمل على بناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية الرئيس المكلف يلتقي الميثاق والمومني يؤكد ان الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/08/2024 توقيت عمان - القدس 3:46:28 PM
وفد من "الأعيان" يزور راوندا ويبحث تعزيز العلاقات
وفد من "الأعيان" يزور راوندا ويبحث تعزيز العلاقات


 

 

زار وفد من مجلس الأعيان جمهورية رواندا الصديقة بدعوة من رئيس مجلس الشيوخ الرواندي، الدكتور كاليندا فرانسوا كزافييه، جرى خلال الزيارة بحث تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

وترأس الوفد العين المهندس عبدالحكيم الهندي رئيس لجنة السياحة والتراث في المجلس مندوبا عن رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، وضم الوفد كلا من العين عبدالله المطر (عضو لجنة السياحة والتراث)، والعين المهندس خالد أبو العز عضو ومقرر اللجنة.

والتقى الهندي رئيس مجلس الشيوخ الرواندي، ورئيسة لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية في مجلس الشيوخ الرواندي البرلمانية نكوسي جوفينال، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي البرلماني أوليفييه ندوهونغيري، والرئيس التنفيذي لمجلس تطوير رواندا غاتاري فرانسيس، ورئيسة اتحاد القطاع الخاص موبيلجي جان فرانسوا، والرئيس التنفيذي لمركز كيغالي المالي الدولي باريجي نيك، ومؤسسة "فاتييل" نيومباير نيكول، والرئيس التنفيذي لخطوط الطيران الرواندية، إيفون ماكولو، ووزيرة الدولة المكلفة بالاستثمار وتعبئة الموارد البرلمانية روساغارا تيستي، والرئيس التنفيذي لمجلس الضمان الاجتماعي الرواندي روغمانشورو ريجيس، ووزير الزراعة والموارد الحيوانية إيلديفونس موسافيري، ونائب محافظ البنك المركزي الرواندي (بنك رواندا الوطني) الوزير هيريات مودست سورايا هاكوزياريمي.

وركزت مباحثات الهندي والوفد المرافق في كل تلك اللقاءات، على تقوية أواصر العلاقات بين البلدين الصديقين، كما تم بحث سبل التعاون بالمستقبل في كل المجالات، لا سيما في المجال الاقتصادي والسياحي والزراعي وغيرها، وبما ينعكس إيجابا على البلدين وعلى الشعبين الصديقين.

كما قام الوفد بالعديد من الجولات التي شملت كل من نصب الإبادة الجماعية في كيغالي، والمتحف المعني بالحملة ضد الإبادة الجماعية.

كما تجول الوفد في كيغالي، عاصمة روندا، واطلعوا على ما شهدته من تطور ما بين الماضي و الحاضر.

وأكد الهندي والوفد المرافق، في كل اللقاءات والجولات التي قاموا بها، على أن هذه الزيارة تأتي في سياق الجهود الكبيرة التي يقوم جلالة الملك عبدالله الثاني، في توطيد علاقات الأردن الدولية، وفي توسيع قاعدة شراكاته السياسية والاقتصادية، وتمتينها، مؤكدا أن جلالته وعلى مدى سنوات طويلة، بنى كل تلك العلاقات على أسس متينة وفاعلة وقائمة على الاحترام الذي يلاقى به الأردني أينما حل.

ورافق الوفد الأردني في الزيارة، عضو مجلس الشيوخ الرواندي بيديري جون بوندز، وسفيرة جمهورية رواندا لدى المملكة اوروجيني باكوراموستا.

الحقيقة الدولية - بترا

Saturday, August 10, 2024 - 3:46:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023