القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/07/2024 توقيت عمان - القدس 6:29:21 PM
رئيس جامعة جرش يزور السفارة الأردنية في القاهرة ويلتقي السفير العضايلة
رئيس جامعة جرش يزور السفارة الأردنية في القاهرة ويلتقي السفير العضايلة

الحقيقة الدولية – جرش – عيسى المقابلة

 

في إطار برنامج عمل جامعة جرش في جمهورية مصر العربية، الذي يهدف إلى توقيع مذكرات تفاهم مع الجامعات المصرية واستقطاب أعضاء هيئة تدريس، بالإضافة إلى الترويج لبرامج الجامعة وتخصصاتها لجذب الطلاب المصريين، قام رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة، بزيارة سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة. وقد رافقه في الزيارة كل من نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية، الأستاذ الدكتور زياد ربيع، وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية، الأستاذ الدكتور أيمن الصوالحة، ومدير دائرة البرمجة في الجامعة، عبدالله بطاينة.

 

استقبل الوفد في السفارة السفير الأردني في القاهرة، أمجد العضايلة، والملحق الثقافي الأردني، الدكتور عبدالله الحراحشة.

 

ناقش الجانبان خلال اللقاء مسائل تتعلق بالتعليم العالي في الأردن ومصر، وآلية جذب الطلاب المصريين للدراسة في الجامعات الأردنية، إضافة إلى التسهيلات التي تقدمها السفارة في هذا الشأن. كما تم عرض البرامج الأكاديمية التي يهتم بها الطلاب المصريون، والتي تدعم متطلبات سوق العمل المصري.

 

أشاد الدكتور الخلايلة بالدور الذي تلعبه السفارة في تيسير الأمور أمام الطلاب المصريين، وأعرب عن شكره للسفير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، والتسهيلات التي أسهمت في إنجاح الزيارة.

 

كما عرض رئيس الجامعة رؤية جامعة جرش الاستراتيجية، وتفاصيل برامجها وتخصصاتها، ومؤشرات أدائها، وخططها في مجالات التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

 

من جانبه، رحب السفير العضايلة بوفد جامعة جرش، وأثنى على التطور الكبير الذي حققته الجامعة، مشيرًا إلى سمعتها الأكاديمية المتميزة ومكانتها التعليمية العالية على الصعيدين الوطني والإقليمي. وأكد السفير على حرص الأردن على تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي مع الجامعات العربية والدولية، مبينًا اهتمام الطلاب المصريين بالالتحاق بالجامعات الأردنية بفضل سمعتها العلمية الرفيعة.

 

وفي ختام الزيارة، قدم الدكتور الخلايلة درع الجامعة للسفير العضايلة تقديرًا لجهوده الكبيرة في خدمة أبناء الوطن في جمهورية مصر العربية.

Monday, July 22, 2024 - 6:29:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023