الخارجية الأميركية: واشنطن ستطرح مقترحا للهدنة في غزة بعد اغتيال السنوار بايدن: سأتحدث قريبا مع نتنياهو لبحث إعادة المحتجزين وإنهاء الحرب وزارة السياحة والآثار تعقد ورشة توعوية وتثقيفية عن سرطان الثدي وزير الصحة يفتتح المؤتمر الدولي الثامن لاختصاص طب الأطفال نتنياهو: الحرب لم تنته وحماس لن تحكم غزة بعد الآن كيان الاحتلال يعلن اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار في غزة غوتيريش: لا يمكن القبول بالمستوى الكارثي للجوع في غزة تأجيل دفتر خدمة العلم الجمعة في المطار لمن هو أو أحد والديه مواليد الأردن مطار الملكة علياء يستقبل نحو 721 ألف مسافر في أيلول "فيتش" تتوقع تخفيض أسعار الفائدة في الأردن 75 نقطة "إضافية" بـ2024 القوات المسلحة: من تجاوز 40 عاما لا يشترط منه الحصول على دفتر خدمة العلم عند السفر وزارة الزراعة: دخول 8 إرساليات من البندورة للأسواق المصرية 22 شهيدا في قصف على مدرسة بمخيم جباليا لجنة خبراء لتصنيف البرامج الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي الصفدي ونظيره الماليزي يبحثان إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/07/2024 توقيت عمان - القدس 11:51:07 PM
محللون سياسيون : ترامب سيعود إلى الرئاسة الأميركية وصفقة في غزة قادمة - فيديو
محللون سياسيون : ترامب سيعود  إلى الرئاسة الأميركية وصفقة في غزة قادمة - فيديو

الحقيقة الدولية – عمان

 

يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ286، وأفادت وزارة الصحة في القطاع بأن جيش الاحتلال ارتكب اليوم الخميس 3 مجازر أسفرت عن 54 شهيدا و95 مصابا، ليصل إجمالي الشهداء منذ بدء العدوان إلى 38 ألفا و848 شهيدا، في حين بلغ عدد المصابين 89 ألفا و459.

 

كما اعترف جيش الاحتلال بإصابة 32 عسكريا خلال 24 ساعة في قطاع غزة والضفة الغربية والجبهة الشمالية مع لبنان.

 

خبراء عسكريون واستراتيجيون أشاروا لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء الخميس إلى حتمية تصاعد وتيرة وحجم الجبهات العسكرية في الضفة الغربية وقطاع غزة في ظل استمرار الجيش "الإسرائيلي" في قتاله وحملاته الاعتقاليه مضيفين أنَّ عودة ترامب إلى الرئاسة الأميركية من جديد سينفذ مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة "بأقرب وقت ممكن".

 

 

عسكريًا, قالَ الخبير العسكري طايل الدلابيح إنَّ المشهد العسكري في قطاع غزة والضفة الغربية في تصاعد مستمر ما يدل على توحيد الجبهات بينهما  إلى جانب الخسائر الكبيرة التي تلحقها المقاومة الفلسطينية بالجيش "الإسرائيلي".

 

سلَّط الدلابيح الضوء على طبيعية الفنونِ القتالية من قبل المقاومة في الضفة الغربية فالعمليات العسكرية سابقًا كانت تنحصر في إطار اشتباكات بسيطة بين الجيش "الإسرائيلي" والفلسطينيين الفدائيين على عكس ما يطرأ الآن من تقدم في مستوى الاشتباك وقدرة على تصنيع العبوات الناسفة والألغام من قبل الجانب الفلسطيني.

 

 أكدَ الدلابيح على وجودِ التنسيق المستمر ما بين رئيس حكومة الاحتلال ووزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير و وزير المالية "الإسرائيلي" بتسلئيل سموتريتش على عكس ما يشاع في وسائل الإعلام العالمية والخلافات المستمرة بينهم وذلك تعقيبًا على وجود تحدٍ من "بن غفير" ضد "نتنياهو" و"حماس" من باحة "الأقصى".

 

وأمَّا عن إمكانيةٍ الوصول إلى هدنة لوقف إطلاق النار أوضح الدلابيح أن "نتنياهو" يملك كافة الوسائل والأدوات للموافقة ولكن سياسية "إسرائيل" قائمة على ما يسمى بالـ"النصر الزائف" وستبقى في الميدان ترتكب المزيد من المجازر والخسائر محاولة تحقيق أي هدف من أهدافها.

 

""حزب الله" قادر على فتح جبهة مع "إسرائيل"" هذا ما قاله الدلابيح مضيفًا أن من يمنعه - حزب الله – هي الضغوط السياسية وليست العسكرية من إيران والدول الراعية وفق حدودها ومصالحها.

 

  

سياسيا, أضاف المختص بالشأن "الإسرائيلي" ضيف الله الدبوبي أنَّ "نتنياهو" يؤخرُ بالصفقة إلى حين ذهابه إلى الولايات المتحدة الأميركية وإلقاء خطابه في الكونغرس الأميركي وسيكون شكلها هزيلا جدا وسيطبق منها المرحلة الأول فقط مع احتدام خلافات بين الأطراف على نقاط عدة مهمة في المرحلة.

 

أكد الدبوبي عدم اتباع "إسرائيل" الضمانات الدولية التي ستقدم من أميركا وقطر ومصر عند إبرام الاتفاقية وسيعود للقتال من جديد في القطاع مع حفاظه على محور فيلادلفيا.

 

توقع الدبوبي عند عودة "ترامب"  - الرئيس الأميركي السابق - إلى الرئاسة الأميركية من جديد أن تقوم دولة فلسطينية مستقلة "بأقرب وقت ممكن" حتى وإن صوت الكنيست ضد هذا القرار.

 

Thursday, July 18, 2024 - 11:51:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023