القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/07/2024 توقيت عمان - القدس 6:21:45 PM
نقيب الأطباء الأسبق احمد العرموطي: الخلاف والمعركة مع شركات التأمين وليس المواطنين.. فيديو
نقيب الأطباء الأسبق احمد العرموطي: الخلاف والمعركة مع شركات التأمين وليس المواطنين.. فيديو

العرموطي: إلغاء العمل بلائحة تعرفة الأجور الطبية لعام 2024 هي استخدام صلاحية ليست من صلاحية وزير الصحة

العرموطي: التقصير يعود لوزارة الصحة وليس لنقابة الاطباء التي أرسلت لائحة الأجور

 

قال وزير الصحة فراس الهواري، اليوم الثلاثاء، إن قرار إلغاء العمل بلائحة تعرفة الأجور الطبية لعام 2024 والاستمرار بتطبيق لائحة الأجور الطبية لعام 2008، جاء مراعاة لمصلحة المواطن بالدرجة الأولى وسلامته وحماية صحته.

 

وأضاف، خلال لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام مع وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند المبيضين، أن نقابة الأطباء زوّدت القائمين على الجريدة الرسمية بنسخة مختلفة من اللائحة المتفق عليها، بعد أن طلب العاملون في الجريدة الرسمية بتفريغ هذه اللائحة، مشيرا إلى أن هذا السبب الذي أدى إلى الخلاف وإلغاء العمل باللائحة الجديدة.

 

من جهته، قال نقيب الأطباء الأسبق الدكتور أحمد العرموطي، إنّ الخلاف والمعركة مع شركات التأمين وليس المواطنين، موضحاً أن نقابة الأطباء كعادتها منذ سنوات ليس لديها أي اعتراض على مراجعة أي بند من بنود لائحة الأجور الطبية.

 

أوضح لـ "الحقيقة الدولية"، أنّ النقابة أبوابها مفتوحة للجميع، مشيراً الى أنه من عام 2008 ولغاية عام 2024 لم تصدر أي لائحة للأجور الطبية جديدة يُعمل بها، واصفاً ذلك بأنه ظلم للأطباء.

 ونوه، الى أنّ قرار إلغاء العمل بلائحة تعرفة الأجور الطبية لعام 2024 والاستمرار بتطبيق لائحة الأجور الطبية لعام 2008 هي استخدام صلاحية ليست من صلاحية وزير الصحة فراس الهواري.

 

"كان من الأولى على الوزير بأن يدقق ما أٌرسل إليه وهل يتطابق مع ما تم الاتفاق عليه أم لا  بناء على أن اللائحة كانت منذ شهرين في أدراج الوزارة، وعليه فالتقصير يعود لوزارة الصحة وليس لنقابة الاطباء التي أرسلت اللائحة"، بحسب العرموطي.

 

أشار العرموطي، إلى أنّ النقابة تملك خيارات اليوم كاللجوء إلى القانون والقضاء، أو التصعيد للدفاع عن حقوق الأطباء.

Tuesday, July 9, 2024 - 6:21:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023