نوح ومحمد وأوليفيا.. أشهر أسماء الأطفال في إنجلترا وويلز "توشيبا" اليابانية تسرح 4 آلاف موظف بسبب خسائرها المالية السودان.. الأمم المتحدة تحذر من تصاعد العنف في الفاشر مؤشر نيكي الياباني يحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 1% التحدي القاتل.. رقاقة بطاطا حارة تقتل مراهقاً أميركياً 46.5 مليار دولار.. تبادل تجاري بين الجزائر والاتحاد الأوروبي الصين تلغي الحد الأدنى للرهن العقاري لإنعاش سوق العقارات موديز تؤكد تصنيف الكويت عند "A1" مع نظرة مستقبلية مستقرة الدولار يتجه لتكبد خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية وسط مؤشرات على تحسن الطلب الصين.. الناتج الصناعي ينمو بأكثر من التوقعات في أبريل تركيا.. السجن 42 عاما لـ"أوباما الأكراد" صلاح الدين دميرتاش مجلس الأمن يناقش إنهاء مهمة بعثة الأمم المتحدة في العراق من بين 3 قضايا.. توجيه تهمة الاغتصاب لوزير المعاقين الفرنسي رونالدو وبنزيمة ومحمد صلاح على قائمة أعلى أجر في كرة القدم

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/04/2024 توقيت عمان - القدس 4:20:55 PM
"التربية النيابية" تستمع لمُلاحظات طلبة بـ"الأردنية" حول صندوق الدعم
"التربية النيابية" تستمع لمُلاحظات طلبة بـ"الأردنية" حول صندوق الدعم


الحقيقة الدولية - التقى رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية، الدكتور بلال المومني، اليوم الثلاثاء، في دار مجلس النواب، مجموعة من طلبة الجامعة الأردنية، حيث تم الاستماع إلى مُلاحظاتهم حول صندوق دعم الطالب الجامعي.

وأكد المومني، حسب بيان أصدرته اللجنة، أن مجلس النواب، وبالأخص لجنة التربية والتعليم النيابية، كان لها جهد كبير في هذا الملف، وتمخض ذلك بإيقاف العمل بالنظام الجديد، واستجابة من رئيس الوزراء بالعودة إلى النظام القديم، موضحا أن النظام الجديد كان يُركز على المعيار الأكاديمي فقط، دون الأخذ بعين الاعتبار المعيار الاقتصادي للطلبة.

وقال إن هُناك نحو 80 ألف طالب وطالبة استوفوا شروط الاستفادة من "الصندوق"، لكن 34 ألفا منهم لم يتم شمولهم، ما يُشير إلى ضرورة إعادة النظر في شمول كُل الطلبة المُستحقين للمنح والقروض.

من جهة ثانية، ثمنت "التربية النيابية" تعاون رؤساء الجامعات بتأجيل الرسوم الجامعية للطلبة، لحين صدور القرار بشأن صندوق دعم الطالب الجامعي.

Tuesday, April 30, 2024 - 4:20:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023