الاحتلال يداهم بيت امر ويعتقل 3 مواطنين قوات الاحتلال تعتقل 10 مواطنين من الخليل الصين تفرض عقوبات اقتصاديّة على شركات أميركيّة ارتقاء الأسير المحرر فاروق الخطيب المريض بالسرطان الأونروا: نزوح 810 آلاف فلسطيني من رفح خلال أسبوعين قوات الاحتلال تعتقل (26) فلسطينيا من الضفة وارتفاع عدد المعتقلين إلى (8800) معتقل إعلام عبري: الأميركيون توصّلوا إلى نتيجة أن لا بديل عن حكم "حماس" بغزة محلل سياسي يستبعد مسؤولية (إسرائيل) والولايات المتحدة عن حادثة تحطم طائرة رئيسي.. فيديو نقابة الحلي والمجوهرات: رقم تاريخي جديد لأسعار الذهب في الاردن لمحة عن حياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ محمد مخبر.. المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني حادثة مصرع الرئيس الإيراني تعصف بالتومان في السوق الموازية ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد وهو في السلطة؟ الحكومة الإيرانية تؤكد أن وفاة رئيسي لن تسبب أي خلل في عملها

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/05/2024 توقيت عمان - القدس 6:18:33 PM
الأردن يتوصل لاتفاق مع صندوق النقد بشأن المراجعة الأولى
الأردن يتوصل لاتفاق مع صندوق النقد بشأن المراجعة الأولى

الحقيقة الدولية - نجح الأردن بالتوصل الى اتفاق مع صندوق النقد الدولي على مستوى الخبراء بشأن المراجعة الأولى في إطار "تسهيل الصندوق الممدد".

 

وانطلق البرنامج الاقتصادي الذي ينفذه الأردن بدعم من برنامج "تسهيل الصندوق الممدد" بقوة، وتحققت جميع معايير الأداء الكمي والإصلاحات الهيكلية، وفق الصندوق الذي قال إن البرنامج يسير بخطى ثابته نحو تحقيق أهداف البرنامج العامة، على الرغم من التحديات الإقليمية.

 

ورأى الصندوق أن الأداء الاقتصادي في الأردن لا يزال قويا، وذلك مبني على أُنجز في البرنامج السابق، وأدت سياسات الاقتصاد الكلي السليمة والإصلاحات الهيكلية على مدى السنوات الماضية إلى تعزيز منعة الأردن على الصمود بشكل واضح، مما خفف من أثر الصدمات الخارجية المتوالية بما في ذلك تأثيرات الأزمة الأخيرة، مع وصول نسبة النمو إلى 2.6% في عام 2023.

 

وفي حال استمرار الحرب في غزة بدون تصعيد بارز في المنطقة، سيظل الأردن قادرًا على التعامل مع هذه الصدمات بنجاح، وذلك بسبب التزام السلطات الثابت بمواصلة اعتماد سياسات الاقتصاد الكلي السليمة للحفاظ على الاستقرار والدفع قُدُماً بالإصلاحات الهيكلية.

 

وتوقع الصندوق أن يكون النمو معتدلا ليصل إلى 2.4% في 2024 مع انتعاشه في 2025، ولا تزال هناك حاجة إلى الحصول على دعم دولي قوي وفي الوقت المناسب للاستمرار في مساعدة الأردن على التعامل مع الصدمات الخارجية والاستمرار في تحمل عبء استضافة عدد كبير من اللاجئين السوريين.

Thursday, May 9, 2024 - 6:18:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023