أولوية لوسائل النقل الصديقة للبيئة في خدمة خرائط جوجل الرقمية فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا شرطة البادية تنقذ عائلة علقت مركبتها في منطقة صحراوية في جنوب الأردن "هيومن رايتس ووتش": رد فعل رؤساء الجامعات الأمريكية على الاحتجاجات قاس للغاية مسلحون يهاجمون نقطة للشرطة بالقوقاز الروسي ويقتلون عنصرين اكتشاف كنز غير متوقع خلال إزالة صخرة من مصرف مياه حزب الميثاق الوطني: الأحزاب السياسية تستعد للمباشرة بالبرامج وتشكيل اللجان التي ستشرف على العملية الإنتخابية.. فيديو خبير عسكري: نتنياهو يحاول أن يصل إلى حل يحفظ ماء وجهه أمام شعبه.. فيديو مصدر: تصريحات حماس استعطاف الشارع الأردني مجدداً.. ولا عودة لقادتها دون فك الارتباط تشافي يكتشف جوهرة جديدة في لا ماسيا مدير عام الآثار يتفقد مشروعي التنقيبات بجبل القلعة وتأهيل عين غزال أوزبكستان تبلغ نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما كييف تطالب بتسريع الإمدادات.. والناتو: لم يفت الأوان بعد للنصر الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية رشقة صاروخية على غلاف غزة

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/04/2024 توقيت عمان - القدس 7:51:32 PM
مقعد غرب آسيا يشعل منافسات الدوري السعودي للسيدات
مقعد غرب آسيا يشعل منافسات الدوري السعودي للسيدات

ستعود منافسات الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2024/2023 في نهاية هذا الأسبوع بعد توقف دام لأسبوعين بسبب أيام الفيفا الدولية للمنتخبات النسائية.

وقد توقفت منافسات الدوري في 23 مارس الماضي ضمن ختام مباريات الأسبوع 12، ليشهد 28 من الشهر ذاته إقامة المباراة النهائية من كأس الاتحاد السعودي للسيدات 2024/2023 الذي انتهى بفوز الأهلي على الشباب (3-2).

وقد نجح النصر في حسم لقب الموسم 2024/2023 لمصلحته منذ الأسبوع 11، في 15 مارس الماضي، ليبتعد بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه قبل أسبوعين من ختام الدوري والذي سيختتم بأسبوع 14 في 26 أبريل الحالي .

حصد النصر للقب الدوري الممتاز مبكراً لم تنهي قوة التنافس والطموح بين بقية الأندية بالدوري، حيث ساهم قرار اللجنة النسوية بإتحاد غرب آسيا الذي صُدر في 28 فبراير الماضي في إعطاء الأهمية للمركز الثاني.

بجانب نجاح المتصدر النصر في ضمان مقعده باللعب في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات 2025/2024، سيلعب صاحب المركز الثاني في بطولة غرب آسيا لأندية السيدات 2024 التي ستنظمها السعودية.

وقد ظهر هذا القرار في اجتماع اللجنة النسوية بإتحاد غرب آسيا في مدينة جدة السعودية، 28 فبراير الماضي، حيث ترأس اللجنة لمياء بن بهيان التي تتولى أيضاً منصب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأوصى الاجتماع عبر الموقع الرسمي للاتحاد الإقليمي بأن يكون عدد الفرق المشاركة في البطولة 8 فرق مع إعطاء الاتحاد المستضيف أفضلية المشاركة بفريق ثانٍ بحال لم يكتمل العدد المطلوب.

 

ويحتل حالياً الأهلي المركز الثاني برصيد 21 نقطة، متساوياً بالنقاط مع الشباب الذي يحتل المركز الثالث، وفي مركزي الرابع والخامس فريقي الاتحاد والقادسية برصيد 20 نقطة، وفي الخامس الهلال الذي يمتلك 17 نقطة.

وخرج صاحبي المركز السابع والثامن شعلة الشرقية والرياض من سباق مقعد بطولة غرب آسيا، حيث يمتلك الأول 4 نقاط والثاني نقطة واحدة.

وسيكون الأسبوعين الأخيرين من الدوري الممتاز حاسمة للفرق الخمسة التي تتقاتل على نيل الوصافة، حيث ستتركز الأنظار على قمة جدة بين الاتحاد والأهلي، الجمعة المقبل، ضمن الأسبوع 13 قبل الأخير.

وستكون مهمة فريقي الهلال والشباب شبه سهلة عندما يلعبان في اليوم ذاته ضد قبل الأخير شعلة الشرقية وصاحب المركز الثامن والأخير الرياض.

وسيكون أمام القادسية مهمة صعبة للغاية عندما يستقبل بطل الدوري الممتاز فريق النصر، حيث يسعى صاحب الأرض إلى الانتصار من أجل مواصلة القتال في معركة حصد الوصافة واللعب في بطولة غرب آسيا لأندية السيدات 2024.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Monday, April 15, 2024 - 7:51:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023