القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يلتقي غوتيريس ويحذر من الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه الغزيون "الخيرية الهاشمية" وجمعية الامداد ينقاشان سبل ايصال المساعدات الى الاشقاء في قطاع غزة الملك يلتقي قادة دول شقيقة في قمة البحرين ضريبة الدخل: نظام الفوترة لا يهدف لفرض ضرائب جديدة ولادة طارئة بالشارع العام خلال فترة الذروة الصباحية في عمان وزير المالية: رفع التصنيف الائتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده الملك يلتقي العاهل البحريني إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حماية وحفظ سلام أممية في الأرض الفلسطينية المحتلة الخريشة: التجربة الحزبية عملية مستدامة وليست تجربة عابرة مسؤول أميركي: واشنطن تنجز ربط الميناء العائم المخصص للمساعدات بشاطئ غزة اتحاد كرة القدم يكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية عباس: حماس نفذت هجوم 7 اكتوبر بقرار منفرد المياه تضبط اعتداءات جديدة في منطقة الطنيب غوتيريش: الحرب في غزة جرح مفتوح قد يتسبب بعدوى في جسد المنطقة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/04/2024 توقيت عمان - القدس 10:31:55 PM
حزب الميثاق الوطني: الأحزاب السياسية تستعد للمباشرة بالبرامج وتشكيل اللجان التي ستشرف على العملية الإنتخابية.. فيديو
حزب الميثاق الوطني: الأحزاب السياسية تستعد للمباشرة بالبرامج وتشكيل اللجان التي ستشرف على العملية الإنتخابية.. فيديو

قالت مساعدة الأمين العام لحزب الميثاق الوطني لشؤون المرأة المهندسة سناء مهيار، إنّ الأحزاب السياسية جميعها تستعد للمباشرة بالبرامج، وتشكل اللجان التي ستشرف على العملية الإنتخابية داخل الأحزاب، وتحضير القوائم الحزبية والمحلية لخوض العلمية الإنتخابية للأحزاب.

 

وأضافت لـ برنامج "واجه الحقيقة"، مساء الإثنين، أنّ هناك لجان متعلقة بعملية فرز المتشرحين في قوائم الأحزاب قد تشكلت وبعضها لم يتشكل، مشيرة الى أنه في حزب الميثاق تشكلت لجنة تتعلق بوضع المعايير التي ستكون هي المعيار للترشح للأفراد، وهناك لجنة أخرى تبعتها لإستقبال الطلبات التي تقدم من خلالها أعضاء في الحزب لخوض الإنتخابات على القوائم الحزبية.

 

"القوائم المحلية تتشكل من دول المعايير السابقة ودون للجان لتي تم ذكرها، وهناك لجنة ستتشكل بعد يومين لوضع ترتيب المرشحين الذين سيفوزوا في القائمة الحزبية التي سيخرجها الحزب باسمه"، بحسب مهيار.

ونوهت، الى أنّ خلال هذا العام عملت الأحزاب السياسية بشكل خاص والدولة بشكل عام من خلال الهيئة المستقلة ووزارة التنمية السياسية على توعية المواطن بالانتخابات.

 

بحسب مساعدة الأمين العام لحزب الميثاق الوطني لشؤون المرأة المهندسة سناء مهيار، فإنه من الأفضل للمواطنين انتخاب الصندوق الذي يوجد به الحزب بدلاً عن القائمة المحلية المعتاد عليها، وبالتالي ستزيد نسبة النصويت في الانتخابات.

 

وبشأن العدد المتوقع أن تصل من الذين يتم تبنيهم من الأحزاب في القوائم المحلية أي "محسوب عى الأحزاب"، أشارت في هذا الصدد الى أن من المتوقع أن يكون هناك 90 نائباً حزبياً من جيمع الأحزاب وليس حزب واحد.

 

 

وبخصوص إلغاء الكوتات في المجالس النيابية، نوهت إلى المرأة الأردنية متعلمة ومثقفة وقادرة ولديها الخبرة والرغبة لتعمل، مضيفة بأنهم يطمحون أن تصل المرأة بالتنافس ولكن للأسف الثقافة المجتمعية تحول دون ذلك، كما أن التمكين الإقتصادي للمرأة لا يزال غير كافي لأن تكون هي سيدة نفسها، كما ان هناك تنمر وعنف لفظي تشتكي منه السيدات.

 

وشددت، على أنّ الاعلام يحتاج إلى توعية الشباب أكثر إلى أن القانون في مصلحته، كما أن هناك تحوف لدى الأردنينن من الأمرو التي سيقدمها الأحزاب، مشددة على أن إدراك الحياة الحزبية بحاجة لإعلام أقوى.

 

 

Monday, April 29, 2024 - 10:31:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023