أولوية لوسائل النقل الصديقة للبيئة في خدمة خرائط جوجل الرقمية فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا شرطة البادية تنقذ عائلة علقت مركبتها في منطقة صحراوية في جنوب الأردن "هيومن رايتس ووتش": رد فعل رؤساء الجامعات الأمريكية على الاحتجاجات قاس للغاية مسلحون يهاجمون نقطة للشرطة بالقوقاز الروسي ويقتلون عنصرين اكتشاف كنز غير متوقع خلال إزالة صخرة من مصرف مياه حزب الميثاق الوطني: الأحزاب السياسية تستعد للمباشرة بالبرامج وتشكيل اللجان التي ستشرف على العملية الإنتخابية.. فيديو خبير عسكري: نتنياهو يحاول أن يصل إلى حل يحفظ ماء وجهه أمام شعبه.. فيديو مصدر: تصريحات حماس استعطاف الشارع الأردني مجدداً.. ولا عودة لقادتها دون فك الارتباط تشافي يكتشف جوهرة جديدة في لا ماسيا مدير عام الآثار يتفقد مشروعي التنقيبات بجبل القلعة وتأهيل عين غزال أوزبكستان تبلغ نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما كييف تطالب بتسريع الإمدادات.. والناتو: لم يفت الأوان بعد للنصر الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية رشقة صاروخية على غلاف غزة

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/04/2024 توقيت عمان - القدس 1:48:38 PM
82.5 مليون دولار حجم الإنفاق على الألعاب الرقمية في الأردن العام الماضي
82.5  مليون دولار حجم الإنفاق على الألعاب الرقمية في الأردن العام الماضي

الحقيقة الدولية - بلغ حجم الإنفاق الإجمالي على الألعاب الرقمية في الأردن خلال العام الماضي نحو 82.5 مليون دولار، وفق تقرير حديث صادر عن وحدة دراسة الأسواق في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات.

 

ووفقاً للتقرير، فقد توزعت أنماط الإنفاق بين عدة فئات، حيث أنفق نحو 17 مليون دولار على تحميل الألعاب المدفوعة، و7.3 مليون دولار للإنفاق على البث المباشر للألعاب.

 

وبالإضافة إلى ذلك، بلغ الإنفاق على الإعلانات داخل الألعاب 6.6 مليون دولار، وسيطرت ألعاب الهاتف المتنقل على الحصة الكبرى بإنفاق 45 مليون دولار، فيما بلغ الإنفاق على الألعاب الأونلاين 6.5 مليون دولار.

 

وفيما يخص المستخدمين، فقد أشار التقرير إلى أن العدد الإجمالي للمستخدمين الذين قاموا بتحميل الألعاب، واستخدام البث المباشر للألعاب، وألعاب الهاتف المتنقل، والألعاب الأونلاين بلغ 5.9 مليون مستخدم في العام 2023.

 

وتوقعت الوحدة أن يرتفع الإنفاق إلى نحو 103 ملايين دولار في العام 2027، معتمدة في توقعاتها على أساس سنوي للنمو وحجم السوق والمنافسة بين المطورين للألعاب الرقمية.

 

وفي هذا السياق، أكد المدير التنفيذي للبرامج والمشاريع في جمعية 'إنتاج'، زياد المصري: أن البيانات التي تصدرها وحدة دراسة الأسواق في 'إنتاج' تُعد حجر الأساس لفهم وتحليل اتجاهات ومتطلبات السوق، وهي توفر رؤية شاملة تساعد الشركات على تصميم استراتيجياتها بما يتوافق مع ديناميكيات السوق الإقليمي وخصوصاً في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأضاف المصري أن البيانات التي تصدرها الوحدة -في كافة المجالات- تساهم في تعزيز النمو والابتكار ضمن هذه الصناعة الحيوية، وتُمكن الشركات من تحقيق التوسع المطلوب والتنافسية العالية في الأسواق سريعة التغيير.

وشدد على أن بيانات الوحدة تعتبر دليلاً إرشاديًا للشركات الناشئة والمستثمرين على حد سواء لاستكشاف فرص جديدة واستثمارها، ويأتي هذا في وقت تشهد فيه الأسواق العالمية تحولات رقمية متسارعة.

 

يشار إلى أن مختبر الألعاب الإلكترونية الأردني وهو من مبادرات صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، يعمل بالتعاون مع شركائه لإتمام التجهيزات النهائية بهدف تنظيم (قمة الرياضات الإلكترونية والتقنية) في دورتها الثانية عشرة والتي ستنعقد برعاية ملكية سامية.

 

وأعلن مختبر الألعاب الإلكترونية، أن القمة ستلتئم خلال الفترة ما بين 20 إلى 28 من شهر أبريل ( نيسان) الحالي، متضمنة أربعة فعاليات أو مؤتمرات فرعية في أربع مناطق من المملكة وهي: أم قيس شمال المملكة في 20 أبريل ( نيسان )، وعمان في 22 شهر أبريل ( نيسان ) ، وفي مدينة البترا في 22 من أبريل ( نيسان)، ليكون الختام في محافظة العقبة يومي 27 و28 من نيسان/ أبريل الحالي.

Wednesday, April 3, 2024 - 1:48:38 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023