الثقافة ترشح ملف "الزيتون المعمّر- المهراس" لقائمة التراث العالمي 6 شهداء في قصف استهدف مدينتي غزة ورفح فرنسا.. محتجون على حرب غزة ينصبون خياماً في جامعة السوربون الاحتلال: الجيش شن غارات على أهداف لحزب الله جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في عزون الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الملكية الأردنية تخسر 8.7 مليون دينار الملكية تنفي بيع رئيسها التنفيذي لأكثر من نصف أسهمه عام 2023 إربد: إطلاق أول حافلة نقل عمومي تُمكن ذوي الاحتياجات الخاصة من التنقل مجانا رئيس الوزراء يلتقي وزير الطاقة السعودي هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد في جنوب وشرق المملكة التبرع بمكتبة المعمار الراحل جعفر طوقان للجامعة الألمانية الأردنية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الفلاحات منتدى التواصل الحكومي يستضيف رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب "سوفكس" تعلن عن موعد انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FinConJo 2024

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/03/2024 توقيت عمان - القدس 12:58:00 PM
موسكو: تدمير 103 مسيرات وإلحاق الهزيمة بـ3 ألوية أوكرانية
موسكو: تدمير 103 مسيرات وإلحاق الهزيمة بـ3 ألوية أوكرانية


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، امس الاثنين، مقتل 405 عسكريين أوكرانيين خلال 24 ساعة في مواجهات على عدة اتجاهات للجبهة وتدمير عشرات المسيرات والصواريخ والقذائف والعتاد والأسلحة التابعة للعدو.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي إن الجيش الروسي، خلال 24 ساعة، الحق الهزيمة بثلاثة ألوية عسكرية أوكرانية في محور خيرسون.

وأضافت إن الدفاعات الجوية الروسية دمرت، خلال يوم واحد، ما يصل إلى 103 طائرات أوكرانية مسيرة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن 110 جنود أوكرانيين قتلوا في محور جنوب دونيتسك خلال يوم واحد، بالإضافة إلى 120 آخرين قتلوا في محور أفدييفكا، و175 في محور دونيتسك.

وبينما لم يتناول تقرير الوزارة أي معلومة بشأن الهجمات الصاروخية وبالطائرات المسيرة على البنى التحتية للطاقة في لفيف وأوديسا أو على كييف، أعلنت أوكرانيا اليوم الاثنين تعرض العاصمة الأوكرانية لهجمات صاروخية روسية.

وأفادت تقارير إعلامية بأن روسيا أطلقت صواريخ على كييف للمرة الثالثة خلال 5 أيام، في ظل تصعيد واضح للقصف الجوي للمدن الأوكرانية من قبل القوات الروسية، مع استمرار الحرب في عامها الثالث.

وقال رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، إن 7 أشخاص أصيبوا في الهجوم على العاصمة الأوكرانية، ونقل اثنان منهم إلى المستشفى.

وأفاد سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، بأن روسيا أطلقت صاروخين باليستيين على كييف من شبه جزيرة القرم في الهجوم الذي وقع في وضح النهار، لكن تم اعتراضهما فوق المدينة.

وأشار بوبكو إلى أن منطقة بيشيرسكي كانت الأكثر تضررا.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Tuesday, March 26, 2024 - 12:58:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023