نقيب اصحاب المهن الميكانيكية: المزيد من الانخفاض على اسعار السيارات الكهربائية الصحة بغزة: 34 شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى 34,488 شهيدا زين شريكاً استراتيجياً لمؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية كتائب القسام: قصفنا مقر قيادة اللواء الشرقي 769 (الإسرائيلي) التعليم العالي: قبول 640 طالبا فقط في تخصص الطب في العام الجامعي 2025-2026 فرنسا: محادثات وقف إطلاق النار بغزة تحرز تقدما الجيش الأميركي: تصدينا لـ5 مسيرات فوق البحر الأحمر مصر: تقدم في بعض البنود في المفاوضات بين حماس و(إسرائيل) وزير الخارجية يؤكد خلال لقاءه نظيره الفرنسي على موقف دولي لمنع أي هجوم على رفح الدفاع المدني يحذر من العواصف الرملية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء الوسطية الثلاثاء العسومي رئيسًا للمنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي رئيس الوزراء باجتماع دافوس : الهجوم على رفح سيكون كارثيا بكل المعايير طرح عطاء لإنارة طريق الحسا-الطفيلة بالطاقة الشمسية الضريبة: الثلاثاء اخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2023

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/03/2024 توقيت عمان - القدس 11:24:00 AM
إنقاذ 69 لاجئا من الروهينغا قبالة سواحل إندونيسيا
إنقاذ 69 لاجئا من الروهينغا قبالة سواحل إندونيسيا


تمكنت السلطات الإندونيسية من إنقاذ 69 لاجئا من أقلية الروهينغا على الأقل بعد انقلاب قارب كانوا على متنه قبالة سواحل منطقة غرب آتشه.

وعُثر على هؤلاء اللاجئين عالقين بعدما انقلب القارب الذي كان ينقلهم ومركب صيد حاول إنقاذهم الأربعاء.

وقال مصور لوكالة أسوشيتد برس على متن سفينة الإنقاذ إن 10 أشخاص تم نقلهم على متن قوارب صيد محلية، في حين أنقذت السفينة الإندونيسية 59 آخرين.

وأمس الأربعاء، أنقذ صيادون 6 من اللاجئين المسلمين، وقدّر أحد الناجين أن حوالي 150 شخصا كانوا على متن القارب.

وبحسب صور ملتقطة على متن السفينة، فإن من تم إنقاذهم هم رجال ونساء وأطفال.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، فرّ المئات من أفراد الأقلية المسلمة المضطهدة في ميانمار من مخيماتهم في بنغلاديش للوصول إلى مقاطعة آتشه في الطرف الغربي من إندونيسيا على متن قوارب عن طريق البحر.

ومنذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وصل أكثر من 1700 منهم إلى إندونيسيا، وهي أكبر حركة لهجرة الروهينغا إلى الأرخبيل منذ العام 2015، وفقا للأمم المتحدة.

وكان الروهينغا هدفا لحملة قمع شنها جيش ميانمار عام 2017، وفر نحو مليون شخص إلى بنغلاديش، ومن هناك يخاطر الآلاف بحياتهم كل عام في رحلات بحرية طويلة ومكلفة للوصول إلى ماليزيا أو إندونيسيا.

وقال لاجئون من الروهينغا الوافدين الجدد إلى آتشه إنهم فروا من الوحشية المتصاعدة في المخيمات داخل كوكس بازار وما حولها في بنغلاديش، التي تؤوي أكثر من مليون شخص، حيث تقوم العصابات بانتظام باختطاف السكان وتعذيبهم للحصول على فدية.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, March 22, 2024 - 11:24:00 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023