البوتاس تصادق على توزيع حوالي 108 ملايين دينار أرباحا نقدية الصفدي يبحث ونظيره البريطاني الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في وادي الأردن رئيس الوزراء يلتقي نظيره القطري على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بلينكن: حماس تلقت عرضا سخيا والتطبيع مع السعودية يقترب سلطة وادي الأردن تزيل اعتداءات على آبار المخيبة منتدى جبل العتمات الثقافي يحتفل باليوبيل الفضي تكريم الفائزين بمسابقة "بالقرآن نعلو" في مدرسة الأشرفية بالكورة نقيب اصحاب المهن الميكانيكية: المزيد من الانخفاض على اسعار السيارات الكهربائية.. فيديو الصحة بغزة: 34 شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى 34,488 شهيدا زين شريكاً استراتيجياً لمؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية كتائب القسام: قصفنا مقر قيادة اللواء الشرقي 769 (الإسرائيلي) التعليم العالي: قبول 640 طالبا فقط في تخصص الطب في العام الجامعي 2025-2026 فرنسا: محادثات وقف إطلاق النار بغزة تحرز تقدما الجيش الأميركي: تصدينا لـ5 مسيرات فوق البحر الأحمر

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/03/2024 توقيت عمان - القدس 4:10:28 PM
الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا.. وينتزع أراضي غرب بلدة أفدييفكا
الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا.. وينتزع أراضي غرب بلدة أفدييفكا

تشهد الجبهات الروسية الأوكرانية، الخميس، يوماً جديداً من التصعيد والاقتتال، حيث يحاول الجيش الروسي بسط السيطرة على مزيد من الأراضي الأوكرانية، فيما تقاوم قوات كييف الدب الروسي بالاستعانة بالإمدادات العسكرية الغربية.

في آخر التطورات، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، سيطرة قواتها على قرية تونينكي الواقعة إلى الغرب من بلدة أفدييفكا التي سيطرت عليها في شباط/فبراير.

وقالت الوزارة في بيان: "في منطقة أفدييفكا، تم تحرير قرية تونينكي"، لتواصل القوات الروسية بذلك تقدمها الميداني على حساب القوات الأوكرانية التي تعاني نقصاً في العديد والذخيرة.

وفي تطور سابق الخميس، أعلنت أوكرانيا إسقاط 31 صاروخا روسيا كانت تستهدف كييف، فيما قال رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية كييف إنها تعرضت لهجوم صاروخي روسي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس مما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص وإلحاق أضرار بمبان سكنية ومنشآت صناعية، وهذا هو أول هجوم صاروخي كبير تتعرض له كييف منذ أسابيع.

وذكر رئيس البلدية عبر تطبيق "تليغرام" أن وحدات الدفاع الجوي تعمل على صد الهجوم، مضيفا أن حطام الصواريخ يتساقط على مناطق متفرقة من المدينة. وأوضح "هناك بالفعل ثمانية جرحى جراء هجوم العدو".

وتابع أن حطام صاروخ روسي سقط على عدة مبانٍ سكنية ومواقع صناعية وروضة أطفال. وأضاف أن عمال الطوارئ هرعوا إلى مواقع في مناطق مختلفة من العاصمة وقاموا بإخماد عدة حرائق.

بالمقابل، دمر الدفاع الجوي الروسي 10 صواريخ "فامباير" فوق مقاطعة بيلغورود. وقبلها انطلقت صفارات الإنذار للتحذير من خطر وقوع هجمات صاروخية في مقاطعة بيلغورود، وفق ما أعلن حاكم المقاطعة. وكتب على قناته في "تليغرام": ".. لا تقتربوا من النوافذ، احتموا في غرف بدون نوافذ ذات جدران صلبة مثل (الممر، الحمام، المرحاض، حجرة المؤن)، إذا كنتم في الشارع، فانتقلوا إلى ملجأ أو إلى أي مكان آمن آخر".

وفي وقت سابق، دوت انفجارات عدة في وقت مبكر من صباح الخميس وسط العاصمة الأوكرانية كييف بعد انطلاق صافرات الإنذار الجوية إثر رصد هجوم بصواريخ وطائرات مسيرة روسية.

وأفادت "فرانس برس" بأنه أمكن سماع عشرات الانفجارات القوية إضافة إلى نيران الدفاعات الجوية بدءا من الساعة الخامسة صباحا (0300 ت.غ).

وكانت موسكو وكييف تبادلتا أمس الأربعاء ضربات أدت إلى مقتل مدنيين لدى الجانبين، في وقت جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعهده بحماية المناطق الروسية الحدودية في مواجهة الهجمات المتزايدة من أوكرانيا.

وتعرضت منطقتا بيلغورود وكورسك الروسيتان عند الحدود مع أوكرانيا لقصف كثيف في الأيام العشرة الماضية. وشنت كييف هجمات بأعداد كبيرة من المسيرات ونفذت عمليات قصف صاروخي، فيما حاولت مجموعات مسلحة موالية لأوكرانيا القيام بعمليات توغل في الأراضي الروسية.

وأودت ضربات جديدة على بيلغورود بثلاثة مدنيين الأربعاء، بحسب الحاكم الروسي.

وفي أوكرانيا أدت ضربة صاروخية على مدينة خاركيف إلى سقوط خمسة قتلى على الأقل، بحسب مكتب المدعي الإقليمي.

وأصيب سبعة أشخاص بجروح، حسبما قال حاكم خاركيف في وقت سابق، فيما نبه مسؤول كبير في الشرطة إلى احتمال ارتفاع الحصيلة.

وتقع مدينة خاركيف، ثاني أكبر المدن الأوكرانية، على مقربة من الحدود الروسية، وشهدت زيادة في الهجمات في الأشهر الماضية مع دخول الغزو الروسي عامه الثالث.

في موسكو تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإرساء النظام في مناطق روسيا الحدودية في وقت لا تزال تداعيات عمليته العسكرية في أوكرانيا تطال أراضي روسية.

وقال أيضا إن فوزه في الانتخابات الرئاسية نهاية الأسبوع الماضي كان "مقدمة" للنصر في أوكرانيا.

وبعد عامين على انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، قال بوتين "النصر في الانتخابات ليس سوى مقدمة لتلك الانتصارات التي تحتاج إليها روسيا بشدة والتي ستتحقق بالتأكيد".

وتحقق القوات الروسية تقدما في ساحة المعركة وضمنت أول مكاسب على الأرض منذ عام تقريبا في وقت تواجه كييف نقصا في العناصر والذخيرة.

وأعلن الجيش الروسي هذا الأسبوع أنه أحرز تقدما في محيط أفدييفكا، البلدة على الخطوط الأمامية في منطقة دونيتسك والتي استولت عليها موسكو الشهر الماضي.

وأعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض خلال زيارة لكييف الأربعاء أنه لا يستطيع التكهن بموعد إفراج الكونغرس عن حزمة مساعدة عسكرية لأوكرانيا بقيمة 60 مليار دولار.

والدعم الذي تحتاج إليه أوكرانيا بشدة عالق في الكونغرس منذ العام الماضي وتسبب بنقص في الذخيرة للجنود الأوكرانيين على خطوط الجبهات.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Thursday, March 21, 2024 - 4:10:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023