القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/03/2023 توقيت عمان - القدس 11:53:51 AM
الصناعة: المولات والمحال التجارية ملتزمة بأسعار البيع للمستهلك
الصناعة: المولات والمحال التجارية ملتزمة بأسعار البيع للمستهلك

أكدت وزارة الصناعة والتجارة، ضبط 98 مخالفة من بداية رمضان المبارك، منها 19 لعدم الالتزام بالسقف السعري للدجاج، لافتة إلى تسيير جولات رقابية بمرافقة أمنية.

 

وقال المستشار الإعلامي للوزارة ينال البرماوي، إن جميع المولات والمحال التجارية ملتزمة بأسعار البيع للمستهلك لمادة الدجاج الطازج، ضمن السقوف السعرية وفي جميع المحافظات.

 

وأضاف، لوحظ أن بعض محلات بيع دجاج النتافات في أطراف العاصمة ومناطق في المحافظات غير ملتزمة بالسقوف السعرية بسبب عدم التزام عدد من المزارع الموردة بالسقوف السعرية، وكذلك عدم تزويد التاجر بفواتير البيع التي تحتوي على معلومات وعنوان المورد، مبينا انه يتم متابعة تلك الملاحظات مباشرة واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين.

 

ولفت خلال المتابعة اليومية لسوق الخضار المركزي وأسعار التجزئة، اليوم الاثنين، إلى وجود انخفاض واضح على أسعار بعض المنتجات مثل الخيار، حيث بلغ السعر الأدنى له 40 قرشا للكيلو، والسعر الأغلب 50 قرشا للكيلو، مشيرا إلى ارتفاع الكميات الموردة للسوق المركزي من الخضار، بما في ذلك الخيار والباذنجان والبندورة والبصل والبطاطا والفلفل وأسعارها مستقرة على انخفاض.

 

فيما ارتفعت أسعار عدد محدود من أصناف الخضار مثل الكوسا لقلة الكميات الموردة للسوق، وبعضها بسبب عدم البدء بذروة الإنتاج مثل الملوخية مع توفر بدائل أخرى في السوق من ذات المادة.

 

وأوضح البرماوي انه يوجد مندوب دائم من مديرية مراقبة الأسواق داخل السوق المركزي لرصد أسعار الخضار و الفواكه والوقوف على المتغيرات بشكل فوري.

 

وأكد تسيير جولة رقابية، امس بمرافقة أفراد من الأمن العام لسوق السكر وسط العاصمة عمان في ضوء تكرر الشكاوى حول أسعار الخضار وعدم الالتزام بالإعلان عن الأسعار، حيث تم تحرير اربع مخالفات لعدم إعلان الأسعار.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, March 27, 2023 - 11:53:51 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023