مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي الاحتلال يشن غارات جوية على بيت لاهيا العالمية للأرصاد الجوية: آسيا أكثر المناطق تضررا من الكوارث المناخية العام الماضي ماذا يحدث بعد التوقف عن تناول حقن التخسيس؟

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/03/2023 توقيت عمان - القدس 2:10:27 PM
فريق مجتمع الهندسة في الطب والأحياء في الجامعة الهاشمية يختتم مسابقة Health Tech Hustle
فريق مجتمع الهندسة في الطب والأحياء في الجامعة الهاشمية يختتم مسابقة Health Tech Hustle

الحقيقة الدولية – عمان

 

نظم فريق مجتمع الهندسة في الطب والأحياء، الشعبة التابعة للفرع الطلابي في الجامعة الهاشمية | IEEE EMBS HU السبت الماضي، الحفل الختامي لمسابقة | Health Tech Hustle في مساحة | Spark التابعة لبنك الإتحاد، أحد رعاة المسابقة بمشاركة ما يزيد عن إحدى عشر فريقا من مختلف التخصصات والجامعات الأردنية موزعين على مسارين مختلفين، المسار الأول هو مسار المقترحات البحثية والمسار الثاني يرتكز على تقديم مشاريع تقنية.

 

 كما وكانت المسابقة بمثابة إحدى أضخم وأحدث الفعاليات المقامة في مجال التكنولوجيا الحيوية على مستوى الجامعات الأردنية، وبدعم من الجامعة الهاشمية - كلية الهندسة متمثلة بعمادتها وكادرها الأكاديمي المتعاون، حيث تمثلت أبرز أهداف المسابقة في خلق بيئة تعزز قدرات الأفراد في مجال التكنولوجيا الحيوية وتسلط الضوء على العديد من الأفكار والمشاريع التي من شأنها أن تحدث فارق كبير وملموس في مجال الرعاية الصحية.

 

وقد تمثلت أولى مراحل تنفيذ المسابقة بمخيم تدريبي | Bootcamp، وكان عبارة عن عدد من الورشات التدريبية المتتابعة التي قُدمت للمتسابقين من كلا المسارين، البحثي والتقني لمساعدتهم في تنفيذ أفكارهم.

 

حيث تم طرح عدد من التدريبات للمسار البحثي على مدى ثلاثة ايام ذات المحاور التالية:

 

اليوم الاول بعنوان : تحليل البيانات | Data Analysis

والتي كانت من تقديم المهندس عبدالله ابو عليّان بالتعاون مع شركة شاي للذكاء الاصطناعي.

 

اليوم الثاني بعنوان : عناصر البحث العلمي| Aspects of scientific research

حيث كانت من تقديم الدكتور إسلام العويدات - أستاذ مساعد في جامعة الزرقاء الخاصة.

 

اليوم الثالث بعنوان : أساسيات كتابة البحث العلمي | principles of writing research proposals من تقديم الدكتورة منى عوقل - رئيسة قسم الصيدلانيات والصيدلة التكنولوجية في الجامعة الهاشمية.

 

وكذلك أيضًا طرحت ثلاثة تدريبات في المخيم التدريبي للمسار التقني تمثلت بالمحاور التالية:

 

اليوم الأول بعنوان : ورشة الطباعة ثلاثية الأبعاد

حيث كانت من تقديم فريق مصنع الأفكار techwork.

 

اليوم الثاني بعنوان: مقدمة في الالكترونيات والروبوتات

 

حيث كانت من تقديم مهندس يحيى عبيدو طالب هندسة حاسوب في جامعة الأميرة سمية وأحد أعضاء مشروع PNIN  الريادي حاصل على عدد من المراكز المتقدمة في عدة مسابقات محلية وعالمية في المجال الهندسي

 

اليوم الثالث بعنوان: ورشة دراسة المشاريع التطبيقية.  حيث كانت من تقديم عضو فريق | EMBS HU الطالب ليث تفاحة - طالب هندسة الميكاترونكس في الجامعة الهاشمية.

 

 أما عن ثاني مراحلها فتمثلت بالندوات عن بعد |Webinars،  حيث اشتملت على مجموعة من اللقاءات المثرية في عدة مواضيع ذات الصلة، والتى قدمت من قبل نخبة من التنفيذيين والخبراء في مجال التكنولوجيا الحيوية والطبية. وكانت على النحو التالي:

 

الموضوع الاول : ريادة الأعمال وتحويل الفكرة الى مشروع مربح وكانت من تقديم الطالبة حلا يوسف - طالبة هندسة صناعية ورائدة أعمال، تعد أحد المؤسسين والمبتكرين لمشروع PNIN الريادي.

 

الموضوع الثاني : التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في الطب والهندسة وكانت من تقديم الطالب محمود صوالحة - طالب طب و باحث ومخترع حاصل على العديد من الجوائز في مسابقات من مجال الرعاية الصحية.

 

وقبل انتقال المتسابقين إلى يوم المسابقة وبهدف تحضيرهم لها، تم عقد ورشة تدريبية في مهارات ترويج وعرض المشاريع والتي تعرف بالـ | pitching skills والتي تم من خلالها طرح آلية عرض المشاريع وتقديمها أمام لجنة التحكيم يوم المسابقة قام بتقديمها  المستشار محمد المعاني -  المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الركائز العليا، عمل كمستشار تدريب ومدرب للمنظمات الوطنية والدولية مثل SPARK  ,HULT Prize , KIRON GmbH , Queen Rania Foundation , WAJC , Military Cultural.

 

 واختتمت آخر فعاليات المسابقة في الحفل الختامي الذي اشتمل على عرض المتسابقين لمشاريعهم وأفكارهم أمام لجنتي تحكيم مختصتين،حيث تكونت لجنة التحكيم للمسار البحثي من:

 

الدكتور رامي المجالي - (رئيس قسم طب الأطفال-كلية الطب-جامعة مؤتة)

الدكتور عثمان صمادي - (أستاذ مساعد-قسم الهندسة الطبية الحيوية-كلية الهندسة-الجامعة الهاشمية)

الدكتور سمير حسن - (أستاذ مساعد-قسم الهندسة الطبية الحيوية-كلية الهندسة-الجامعة الألمانية الاردنية)

وتكونت لجنة التحكيم للمسار التقني من:

الأستاذ الدكتور عوض الزبن - (قسم الهندسة الطبية الحيوية-كلية الهندسة- الجامعة الهاشمية/اليرموك)

السيد طلال كنعان -(من شركة حكيم للحوسبة الصحية)

المستشار محمد المعاني - (المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الركائز العليا)

 

 وتضمن اليوم الختامي للمسابقة على عدد من الفعاليات كان أبرزها استراحة القهوة بحضور شركة cerebro المختصة بالألعاب اللوحية والورقية وعلى حضور بوثات لشركة شاي للذكاء الاصطناعي، واكاديمية الرواد، رعاة الحفل،و جلسة حوارية من تقديم المهندس معتصم العمران - حاصل على بكالوريوس في الهندسة الطبية الحيوية من الجامعة الهاشمية، باحث ومخترع شارك في عدة مسابقات عربية وإقليمية منها مسابقة نجوم العلوم.

 

ومن ثم تم الإعلان عن المراكز الثلاث الاولى في كلا المسارين البحثي والتقني.

حيث توج فريق (‏Pan-Omics force) المكون من (آية البزور، نور البزور ) من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في المركز الأول في المسار البحثي.

 

وجاء في المركز الثاني فريق (‏Cardio vigilant) المكون من (ندى زين الدين، رشا يعقوب، اية نوفل، عبدالله) من الجامعة الأردنية.

وفي المركز الثالث توج فريق (‏Bright insight) المكون من (جود النجداوي ، اسراء البهيان ) من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

 

بينما توج فريق (‏OIA) المكون من (ملاك المشاقبة، خولة ابو هيكل ، نقاء سليم ) من الجامعة الأردنية في المركز الأول في المسار التقني و جاء في المركز الثاني فريق (‏Creativity) المكون من (بيان الدراوشة، سامي مشاقبة، اسراء السطري، آية جهاد) من جامعة اليرموك والمركز الثالث فريق (‏Biomed squad) المكون من (ضياء عدم، غيث حناوي) من الجامعة الهاشمية.

 

كما ستتضمن المسابقة برنامج احتضان ودعم للمشاريع الفائزة لكلا المسارين البحثي والتقني فيما يتوافق مع أهداف وتوجهات فريق عمل | IEEE  EMBS-HU.

Wednesday, March 22, 2023 - 2:10:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023