وزارة الداخلية: إحالة ‏عطاء إصدار جوازات السفر الأردنية الإلكترونية الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غدا الكهرباء الوطنية تسعى لرفع نسبة توافرية شبكة النقل الى 99.96 % عام 2026 "سي إن إن": التوصل إلى صفقة تبادل قد يستغرق عدة أيام من المفاوضات أمن الدولة تغلظ عقوبة 5 تجار مخدرات وتضعهم بالأشغال المؤقتة لـ20 عاما اعتقال شابة.. اغلاق أبواب الأقصى والبلدة القديمة 3 شهداء بغارة للعدو على منزل جنوب لبنان وزيرة الاستثمار: الأردن يوفر كل التسهيلات اللازمة للاستثمارات العراقية حماية المستهلك ترحب بقرار وضع سقوف سعرية لدجاج النتافات صالون السبت الثقافي يستضيف وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة الوزارة لتمكين المرأة مئات الطلبة يتظاهرون تضامنا مع غزة في جامعة "لوزان" في سويسرا الغزيون يترقبون وقف إطلاق النار ويتبنون مطالب المقاومة 46.8 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية البنك الدولي حوّل 125 مليون دولار لبرنامج يعزز كفاءة قطاع الكهرباء في الأردن الجيش الأميركي: دمرنا 3 مسيّرات بمناطق سيطرة الحوثي في اليمن

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/04/2024 توقيت عمان - القدس 7:31:32 PM
اردنيون يرفضون التوجه الحكومي نحو فرض رسوم على استخدام الطرق.. تقرير تلفزيوني
اردنيون يرفضون التوجه الحكومي نحو فرض رسوم على استخدام الطرق.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

وَفقًا لوثيقة البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، أعلنت الحكومة ولأول مرة في تاريخ الأردن اختيارَ طريقِ عمانَ التنموي كمرحلة أولى لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم لمجموعة من الطرق المستهدفة التي سيفرض عليها هذا النظام رسوم مالية.

 

سالكو الطريق الذين يستخدمون طريق عمان التنموي عبروا عن انزعاجهم من اعلان الحكومية بفرض رسوم على استخدام طريق بما يعرف شارع الـ"100".

 

مواطنون اكدوا على ضرورة أن تتحمل الحكومة مسؤوليتها في تحسين البنية التحتية وتطوير الطرق دون اللجوء إلى تحميل المواطنين تكاليف إضافية.

 

من جهة أخرى، عبر أصحاب المحال التجارية الموجودة على طول الطريق عن قلقهم من تأثير هذا القرار على مصالحهم التجارية. وأشاروا إلى أن فرض الرسوم قد يؤدي إلى تراجع في حركة الزبائن وبالتالي تأثير سلبي على وضعهم المعيشي.

 

بالنظر إلى التحديات الاقتصادية التي يواجهها الأردن، من المهم عقد حوار مستمر بين الحكومة والمجتمع المدني لتحديد السياسات الاقتصادية التي تحقق الاستدامة وتعزز النمو الاقتصادي بشكل عادل ومتوازن."

Monday, April 22, 2024 - 7:31:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023