نشر بتاريخ : 11/15/2014 9:10:19 PM
المؤتمر الوطني الاول للاستثمار يلتئم الاثنين
المؤتمر الوطني الاول للاستثمار يلتئم الاثنين

 

الحقيقة الدولية – عمان

 

 

تلتئم يوم الاثنين المقبل بعمان فعاليات المؤتمر الوطني الاول للاستثمار بعنوان “قضايا الاستثمار في الاردن” تنظمه الجمعية الوطنية لحماية المستثمر بهدف تفعيل الحركة الاستثمارية في المملكة.

 

وقال مدير الجمعية الدكتور اكرم كرمول في بيان السبت ان المؤتمر سيناقش القضايا والاشكالات والتشريعات التي تهم المستثمرين وطرحها على الجمعية لمتابعتها وايجاد حلول لها قابلة للتنفيذ, مشيرا الى ان المؤتمر سيعمل على تبادل الخبرات والمعارف وفتح مجالات عمل بين المشاركين من القطاعات المختلفة.

 

واضاف ان اعمال المؤتمر تتمحور حول مناقشة قانون الاستثمار الجديد وقانون الضريبة , وقضايا الطاقة والسياحة والنقل والصحة والتعليم والخدمات اللوجستية من خلال استضافة عدد من القيادات في القطاعات الاستثمارية الرسمية والخاصة ونخبة من الخبراء الاقتصاديين، ومشاركة من البنوك والقطاعات المصرفية والغرف الصناعية والتجارية , ومستثمرين كبار داخل المملكة وخارجها.

 

وقال ان المؤتمر سيتناول كذلك قانون الاستثمار واثره على الصناعة ومعوقات التقاضي والتحكيم واثرهما على الاستثمار، مشيرا الى ان محاور التقاضي يشرف عليها قضاة متخصصون من المحاكم النظامية.

 

وتعتبر الجمعية الوطنية لحماية المستثمر هيئة خاصة مستقلة غير هادفة للربح، ويشرف عليها مجلس امناء وهيئة ادارية تنتخبها الهيئة العامة كل اربع سنوات، حيث تهدف الى دعم وحماية النشاط الاستثماري للأردنيين والاجانب داخل المملكة.


المصدر : الحقيقة الدولية – عمان
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها