الرزاز: ارتفاع عدد الإصابات بالكورونا.. مقلق انتشار امني في أرجاء محافظة الكرك لتنفيذ امر الدفاع 11 وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر من صباح غد ولمدة اسبوع بسبب الوضع الوبائي الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر عقب تسجيل إصابات بكورونا جامعة الشرق الاوسط تبرم اتفاقية تعاون مع دار العلوم الدولية للتدريب الصحة الفلسطينية: وفاة و499 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة الأردنيون يبيعون ذهباً بـ 14 مليون دينار خلال شهر حملة أمنية تضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في الموقر مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى لذوي الاعاقة العمل تعلن عن 29 فرصة عمل بالقطاع الخاص في العقبة ضبط مطلوبين بحملة أمنية على المقالع والمحاجر المخالفة للقانون بالبادية المفوضية الاوروبية: 700 مليون يورو مساعدة أوروبية للأردن وزارة المياه والري تتخذ سلسلة اجراءات احترازية لمواجهة اية موجة جديدة لكورونا مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى لذوي الاعاقة فلسطين: حالة وفاة و499 إصابة جديدة بفيروس كورونا و346 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 08/07/2020 توقيت عمان - القدس 2:30:10 PM
الفصائل بغزة: جريمة استشهاد "الغرابلي" لن تمر دون حساب
الفصائل بغزة: جريمة استشهاد "الغرابلي" لن تمر دون حساب

أكدت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية أن جريمة استشهاد الأسير سعدي الغرابلي لن تمر دون حساب، مشددة على أن الأسير ارتقى نتيجة الإهمال الطبي المتعمد داخل سجون الاحتلال.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للفصائل والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى اليوم الأربعاء، أمام مقر الصليب الأحمر غرب مدينة غزة، وسط هتافات غاضبة ومنددة باستشهاد الأسير الغرابلي.

 

وقال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان في كلمة ممثلة عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية: "نقف اليوم غضبًا واستنكارًا للجريمة النكراء التي ارتكبها الاحتلال بحق الأسير المريض الغرابلي".

 

وأوضح رضوان أن الأسير ارتقى بفعل الإهمال الطبي المتعمد من إدارة سجون الاحتلال "في جريمة نكراء ارتكبت بحق أسرانا البواسل.

 

 ويرتفع مع استشهاد الأسير الغرابلي، أعداد شهداء الحركة الأسيرة إلى 224 شهيدًا قضوا جميعهم بفعل الإهمال المتعمد، فيما لا يزال هناك 700 مريض لم تقدم لهم الاحتياجات والعلاج الطبي.

 

وأضاف رضوان: "هناك 24 أسيرًا مريضًا بالسرطان لا يقدم لهم العناية الطبية، في وقت تتعمد إدارة سجون الاحتلال الإهمال الطبي بحقهم".

 

ووصف الغرابلي بأنه "شهيد حماس والحركة الأسيرة"، مؤكدًا أن سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها سلطات الاحتلال تتنافى مع كل مبادئ حقوق الإنسان.

 

وشدد رضوان على أن قضية الأسرى تقف على سلم أولويات المقاومة، وأنه "لن يهدأ لها بال حتى ينال جميع أسرانا حريتهم".

 

وأضاف: "هذه الجريمة لن تمر دون عقاب، ونقول للاحتلال لن تفلت من ردّ جماهير شعبنا ورد المقاومة".

 

وحمّل رضوان الاحتلال كامل المسؤولية عن استشهاد الأسير الغرابلي، وارتكابه الجريمة المتعمدة بحقه وحق أسرانا ولا سيّما المرضى.

 

ودعا رضوان السلطة الفلسطينية لملاحقة قادة الاحتلال لارتكابهم جرائم حرب وضد الإنسانية بحق شعبنا، وقال "آن الأوان أن ترفع هذه القضايا في محكمة الجنايات الدولية".

 

وتابع: "على السلطة أن تساند الأسرى، والمرضى منهم خاصة، وأن تعيد رواتبهم المقطوعة، وتحفظ كرامتهم وذويهم".

 

وطالب الأمة العربية والإسلامية بالعمل على تدويل قضية الأسرى "لأنهم يدافعون عن كرامة الأمة ومقدساتها".

 

واستشهد الأسير سعدي الغرابلي (74 عامًا) صباح اليوم الأربعاء، نتيجة الإهمال الطبي، وهو ثاني أكبر أسير من قطاع غزة بعد الأسير فؤاد الشوبكي (80 عامًا)، وكلاهما مصابان بمرض السرطان.

 

وحكم الاحتلال على الشهيد الغرابلي بالسجن المؤبد مدى الحياة بعد إدانته بقتل أحد الضباط الإسرائيليين عام 1994 في مدينة "تل أبيب".

 

ولم تُفلح المناشدات الإنسانية التي أطلقتها العائلة مسبقًا بإطلاق سراحه من سجون الاحتلال؛ رغم تفاقم الوضع الصحي بشكل كبير منذ نحو أربعة أشهر.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, July 08, 2020 - 2:30:10 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020