القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 01/07/2020 توقيت عمان - القدس 7:51:41 PM
مذكرة نيابية تطالب بإنشاء متنفسات ومسابح للأطفال في الأغوار
مذكرة نيابية تطالب بإنشاء متنفسات ومسابح للأطفال في الأغوار


طالب عدد من النواب الحكومة بإنشاء متنفسات آمنة ومسابح وأندية على امتداد رقعة مناطق الأغوار، بهدف إفادة أبناء هذه المناطق وزوارها.

وقالوا في مذكرة نيابية وقعها 113 نائبا وجهوها إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز، اليوم الأربعاء، إن حوادث الغرق في قناة الغور الشرقية (قناة الملك عبدالله)، أصبحت متكررة، مؤكدين ضرورة الوقوف على أسباب ذلك، واتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية حفاظا على أرواح الأردنيين.

وجاءت المذكرة على خلفية حادثة غرق بقناة الغور الشرقية أودت بحياة ثلاثة أطفال في ديرعلا، يوم السبت الماضي.

وأضاف النواب "ان حماية أطفالنا واجب علينا"، وأنهم يشعرون بالحسرة والألم على الحادثة، التي أودت بحياة ثلاثة براعم في عمر الزهور، مؤكدين أن ما يزيد من الألم هو تكرار حوادث الغرق في هذه القناة.

ودعوا إلى الوقوف على الأسباب التي أدت إلى تلك الفاجعة واتخاذ مزيد من إجراءات الوقاية والسلامة، بُغية منع تكرار حصول فاجعة أخرى، مقترحين إنشاء متنفسات آمنة للأطفال والشباب، لأبناء المنطقة والزوار، تشتمل على برك سباحة على امتداد رقعة مناطق الأغوار، بالإضافة لأندية رياضية متخصصة وأماكن مرح وملاعب.

وفيما أكد النواب أن التشاركية تفرض على الجميع أن يكونوا عضدا في تحمل أعباء المرحلة والمساهمة في تقديم الحلول الناجعة حفاظًا على سلامة أبناء الوطن، أعربوا عن تقديرهم وشكرهم للحكومة وأجهزتها المختلفة على ما بذلوه من جهود في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, July 01, 2020 - 7:51:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020