الصحة الفلسطينية: وفاة مسنة من الخليل اثر اصابتها بفيروس كورونا وزير الصحة: وفاة احد المصابين بفيروس كورونا في الأردن الطاقة والمعادن توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة عزل عمارتين في الجويدة ولواء القويسمة سجلت فيهما إصابات بكورونا التربية: احتساب اجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز استحداث عيادة لأمراض دماغ وأعصاب الأطفال بمستشفى الزرقاء الحكومي.. تقرير تلفزيوني وزارة الصحة: تسجيل 11 إصابة بكورونا و3 حالات شفاء المفوضية الأوروبية تسمح باستخدام عقار رمديسيفير لمعالجة كورونا الكرك: ضبط عبوات مياه بلاستيكية غير صالحة للاستهلاك البشري الصين: القرود المصابة بفيروس كورونا طورت مناعة 28 يوما ارتفاع الدولار الأميركي أمام الين الياباني جامعة إربد الأهلية تكرم أوائل الكليات المتفوقين أكاديمياً في بيوتهم 15 إصابة برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم توجه لإعادة فتح المطارات خلال شهر تموز الحالي

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 29/06/2020 توقيت عمان - القدس 3:20:43 PM
التربية النيابية تبحث قضايا العاملين بالتعليم الخاص
التربية النيابية تبحث قضايا العاملين بالتعليم الخاص

الحقيقة الدولية – عمان

 

بحثت لجنة التربية والتعليم والشباب النيابية خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة النائب الدكتور مصلح الطراونة، عددا من القضايا المتعلقة بالعاملين بقطاع التعليم الخاص.

 

وقال الطراونة، بحضور أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة وممثلين عن المعلمين، إن اللجنة دعت إلى معالجة التحديات والمعيقات، وتنظيم سلسلة اجتماعات لاحقة بحضور جميع الأطراف ذات العلاقة وصولا إلى حلول جذرية تعالج الاختلالات وتحفظ حقوق العاملين بهذا القطاع.

 

ونبه إلى أن التعليم الخاص يجب ألا يكون خارج مظلة الوزارة، وأن مشاكل المعلمين العاملين فيه تستوجب تعديل القوانين والتشريعات ذات العلاقة. وطالب الطراونة واعضاء اللجنة النواب حسن السعود وصوان الشرفات ونضال الطعيمة وصباح الشعار، الحكومة بمنح الوزارة صلاحيات الإشراف على المدارس الخاصة وتوحيد المرجعيات، مشيرا إلى أنه سيتم مخاطبة الحكومة لتشكيل لجنة عليا لجهة دراسة المشاكل التي تواجه قطاع التعليم الخاص وإيجاد حلول ضمن إطار تشريعي.

 

 وقال العجارمة إن أزمة كورونا لم يكن لها أثر سلبي على الأردن فقط، بل تأثر منها نحو 5ر1 مليار طالب في العالم، لكن الوزارة تنبهت لذلك بحثا عن حلول تحقق استمرارية التعليم للطلبة. وبين أن عددا كبيرا من المدارس الخاصة استفادة من الحوافز التي أقرها البنك المركزي لجهة دفع الرواتب، مشيرا إلى ان 17 الف معلم في التعليم الخاص استفاد من هذه الحوافز، وكذلك 46 الف عامل أيضا استفاد من البرامج التي أطلقتها مؤسسة الضمان الاجتماعي خلال أزمة كورونا. ولفت إلى أن الوزارة وقعت أخيرا اتفاقية مع الضمان الاجتماعي بحيث لا يتم ترخيص أي مدرسة خاصة غير مسجلة لدى المؤسسة، وأي مدرسة تخالف ذلك سيتم إغلاقها.

 

وطالب المعلمون المشاركون في الاجتماع، بتعديل التشريعات واعطاء قانونية الإشراف للوزارة الأقدر على حماية حقوق العاملين في هذا القطاع المهم، ولاسيما أن هناك عددا كبيرا منهم يفقدون وظائفهم سنويا، إضافة إلى إلزام المعلمين على توقيع عقود "مجحفة".

 

Monday, June 29, 2020 - 3:20:43 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ما هي الموافقة المسبقه لوسمحت ... تعليقا على الخبر ...شركة جت لنقل الركاب عن تشغيل رحلات عبر ميناء العقبة
بدنا عفووو عاااااام عن الحق العاااام مشان الله ... تعليقا على الخبر ...الأمير علي يصدر عفواً عاماً عن العقوبات الادارية والمالية للموسم الكروي 2020
ابراهيم عمر ابراهيم مقدادي
اللهم شتت شملهم 👎👎👎👎👎 ... تعليقا على الخبر ...هدم 3 منازل بقرية بئر الحمام بالنقب واندلاع مواجهات واعتقالات
يحيى الشهابات
المياه مقطوعه لثاني اسبوع في الصريح الحي الغربي الماصيه لمتى هيك الوضع ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020