عزل عمارتين في الجويدة ولواء القويسمة سجلت فيهما إصابات بكورونا التربية: احتساب اجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز استحداث عيادة لأمراض دماغ وأعصاب الأطفال بمستشفى الزرقاء الحكومي.. تقرير تلفزيوني وزارة الصحة: تسجيل 11 إصابة بكورونا و3 حالات شفاء المفوضية الأوروبية تسمح باستخدام عقار رمديسيفير لمعالجة كورونا الكرك: ضبط عبوات مياه بلاستيكية غير صالحة للاستهلاك البشري الصين: القرود المصابة بفيروس كورونا طورت مناعة 28 يوما ارتفاع الدولار الأميركي أمام الين الياباني جامعة إربد الأهلية تكرم أوائل الكليات المتفوقين أكاديمياً في بيوتهم 15 إصابة برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم توجه لإعادة فتح المطارات خلال شهر تموز الحالي بتوجيهات ملكية.. إرسال طائرة لإخلاء طفل أردني مُصاب من السعودية سلسلة بشرية أمام السفارة الأمريكية رفضا لخطة الضم - صور وتقرير تلفزيوني تعيين جان كاستيكس رئيساً للحكومة الفرنسية

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 29/06/2020 توقيت عمان - القدس 12:30:55 AM
وفاة مؤسس أول بنك اسلامي في العالم
وفاة مؤسس أول بنك اسلامي في العالم


توفي في الإمارات الأحد، الحاج سعيد أحمد ناصر آل لوتاه، والذي يعد مؤسس أول بنك إسلامي في العالم، عن عمر ناهز الـ 97 عامًا.

ونعى الراحل، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد إمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد، ودعا له بالرحمة.

وكان الحاج سعيد بن أحمد بن ناصر بن عبيد آل لوتاه، رجل أعمال ناجحًا، فهو رئيس مجلس إدارة مجموعة سعيد أحمد لوتاه وأولاده، وله الكثير من الإنجازات.

وأسس أول جمعية تعاونية استهلاكية في الإمارات ودول الخليج، من أجل توفير اللحوم الإسلامية العام 1972، وأسس بنك دبي الإسلامي العام 1975، وهو يعد أول بنك إسلامي في العالم، وعمل كرئيس لمجلس إدارته لسنوات عديدة، وأسس منطقة بدر ومدينة لوتاه.

كما أسس أول شركة للتأمين الإسلامي العام 1979، ومؤسسة تربية للأيتام العام 1982، وعمل على تربيتهم وتوفير حياة كريمه لهم، وأسس أول مدرسة إسلامية رائدة في العالم باسم المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم العام 1983.

وقام بتأسيس أول كلية طبية في الإمارات ودول الخليج العربي، وأسماها كلية دبي الطبية للبنات العام 1986، فضلًا عن تأسيسه كلية الصيدلة للبنات لأول مرة في دبي العام 1992.

وحصل الراحل ”آل لوتاه“ على العديد من الجوائز، منها جائزة تقديرية عن كتابه الموسوم ”لماذا نتعلم“، من جمعية المعلمين في دولة الإمارات العام 1996.

وحصل على لقب رجل الاقتصاد الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة العام 1999، وتم منحه درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة باركتون في أيوا في الولايات المتحدة الأمريكية العام 1999.

كما أنه عضو فعال في الرابطة البريطانية للتعليم المفتوح في إنجلترا، وتم منحه درجة الدكتوراة الفخرية من الأكاديمية الدولية للمعلوماتية في روسيا بالاتفاق مع هيئة الأمم المتحدة العام 2003.


الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, June 29, 2020 - 12:30:55 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ما هي الموافقة المسبقه لوسمحت ... تعليقا على الخبر ...شركة جت لنقل الركاب عن تشغيل رحلات عبر ميناء العقبة
بدنا عفووو عاااااام عن الحق العاااام مشان الله ... تعليقا على الخبر ...الأمير علي يصدر عفواً عاماً عن العقوبات الادارية والمالية للموسم الكروي 2020
ابراهيم عمر ابراهيم مقدادي
اللهم شتت شملهم 👎👎👎👎👎 ... تعليقا على الخبر ...هدم 3 منازل بقرية بئر الحمام بالنقب واندلاع مواجهات واعتقالات
يحيى الشهابات
المياه مقطوعه لثاني اسبوع في الصريح الحي الغربي الماصيه لمتى هيك الوضع ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020