القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 28/05/2020 توقيت عمان - القدس 4:44:23 PM
توقعات بتراجع حاد في إنتاج النفط الأمريكي في 2020
توقعات بتراجع حاد في إنتاج النفط الأمريكي في 2020


تقف الولايات المتحدة على عتبة تسجيل انهيار قياسي في إنتاج النفط، مع انخفاض عدد الحفارات العاملة إلى أدنى مستوى في التاريخ، تزامنا مع إعلان شركات طاقة أمريكية إفلاسها ووقف أنشطتها.

وفي ظل تراجع العمليات والإعلان عن حالات الإفلاس فإن الولايات المتحدة قد تفقد نحو ثلث صناعة النفط الصخري، الأمر الذي سيتطلب سنوات لتعافيها، وفقا لتوقعات ShaleProfile Analytics.

في الوقت نفسه تشير بيانات مكتب المحاماة Haynes & Boone إلى أنه منذ بداية العام الجاري شرع 17 منتجا للنفط في إجراءات الإفلاس، في ظل ديون مجتمعة تبلغ 14 مليار دولار.

من ضمن الشركات التي أعلنت بدء إجراءات الإفلاس، منتجون كبار للنفط الصخري مثل  California Resources و Chesapeake Energy. 

ووفقا لدراسة أجراها بنك الاحتياطي الفدرالي (FRB) في دالاس، فإن الحوض الصخري في غرب تكساس، الذي يعد الأرخص نسبيا، يحتاج إلى أن يكون متوسط سعر برميل النفط عند 49 دولار لتحقيق الربحية.

وتوقع البنك أن يبقى 15% من المنتجين فقط على قيد الحياة العام الجاري، إذا كان متوسط سعر برميل النفط عند 40 دولارا.

ووفقا لتوقعات معهد البترول الأمريكي فإن متوسط سعر "برنت" خلال العام الجاري سيبلغ 34.13 دولار، و45.62 دولار للبرميل في 2021، أما متوسط سعر برميل الخام الأمريكي الخفيف فسيكون العام الجاري عند 30.10 دولار، وعند 43.31 دولار العام المقبل.

وكانت الولايات المتحدة قد تصدرت في  العام 2019  دول العالم بإنتاج النفط، حيث سبقت روسيا والسعودية، وساعد أمريكا على تحقيق ذلك انتاج النفط الصخري.

وقال بوب ماكينلي مستشار الطاقة السابق للرئيس جورج بوش الأبن، والذي يترأس شركة استشارات، إن "صناعة النفط قادرة على تحقيق مفاجآت، ثورة النفط الصخري حولت أسعار النفط والإنتاج وتدفقات التجارة رأسا على عقب".

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, May 28, 2020 - 4:44:23 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020