وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/05/2020 توقيت عمان - القدس 5:20:09 PM
بعد اغلاق قرابة ٧٠ يوما.. مئات الاف الفلسطينيين يصلون الفجر في مساجد الضفة.. مصور
بعد اغلاق قرابة ٧٠ يوما.. مئات الاف الفلسطينيين يصلون الفجر في مساجد الضفة.. مصور



ادى مئات الالاف الفلسطينيين في الضفة صلاة الفجر اليوم في المساجد بعد اعادة فتحها امام المصلين بعد اغلاق دام لاكثر من ٧٠ يوما بسبب فيروس كورونا.

وتوافد المصلون الى المساجد وفق الاجراءات الصحية والوقائية وبعد تعقيم المساجد يوم أمس.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية أعلن يوم أمس عن اعادة الحياة الى طبيعتها وفتح دور العبادة والمقاهي والمتاجر وعودة الاقتصاد مع مراعاة الاجراءات الوقائية.

وسجلت فلسطين أكثر من 550 اصابة بفيروس كورونا منذ مارس المنصرم واعنلت الحكومة الطوراىء على مدار ٣ اشهر متتالية.

فتحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية المساجد، اعتبارًا من فجر اليوم الثلاثاء، بعد صدور قرار من رئيس الوزراء محمد اشتية بإعادة فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلوات الجمعة والجماعة.

وقال وكيل الوزارة حسام أبو الرب، في بيان أوردته وكالة أنباء فلسطين /وفا/ إن الوزارة قامت بالتنسيق مع الجهات الصحية وأصحاب الاختصاص بعد التقدم الملحوظ بعدد المتعافين وانخفاض عدد المصابين بفتح المساجد أمام المصلين.

وشدد أبو الرب على وجوب الالتزام بالضوابط الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة كارتداء الكمامات والتعقيم الدائم، حماية للأنفس وعدم إلحاق الضرر بالآخرين، وضرورة الالتزام بالتباعد بين المصلين، بما يحقق البعد الذي يجنب انتقال العدوى قدر الإمكان.

وأشار إلى ضرورة التزام كبار السّن والذين يعانون من أمراض مزمنة ومن لديه ضعف مناعة على الصلاة في البيوت، حفاظًا على أنفسهم ومنعًا للاختلاط مع الآخرين.

ودعا إلى اختصار القراءة في الصلاة، والاكتفاء بأداء الصلوات دون الجلوس بعدها للوعظ ونحوه، وعدم الإطالة في خطبة الجمعة، وإحضار كل مصل سجادة الصلاة الخاصة به، مؤكدًا على إغلاق دورات المياه ومكان الوضوء في المساجد، وعدم استخدام ثلاجات المساجد للشرب.



Tuesday, May 26, 2020 - 5:20:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023