القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/05/2020 توقيت عمان - القدس 5:20:09 PM
بعد اغلاق قرابة ٧٠ يوما.. مئات الاف الفلسطينيين يصلون الفجر في مساجد الضفة.. مصور
بعد اغلاق قرابة ٧٠ يوما.. مئات الاف الفلسطينيين يصلون الفجر في مساجد الضفة.. مصور



ادى مئات الالاف الفلسطينيين في الضفة صلاة الفجر اليوم في المساجد بعد اعادة فتحها امام المصلين بعد اغلاق دام لاكثر من ٧٠ يوما بسبب فيروس كورونا.

وتوافد المصلون الى المساجد وفق الاجراءات الصحية والوقائية وبعد تعقيم المساجد يوم أمس.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية أعلن يوم أمس عن اعادة الحياة الى طبيعتها وفتح دور العبادة والمقاهي والمتاجر وعودة الاقتصاد مع مراعاة الاجراءات الوقائية.

وسجلت فلسطين أكثر من 550 اصابة بفيروس كورونا منذ مارس المنصرم واعنلت الحكومة الطوراىء على مدار ٣ اشهر متتالية.

فتحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية المساجد، اعتبارًا من فجر اليوم الثلاثاء، بعد صدور قرار من رئيس الوزراء محمد اشتية بإعادة فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلوات الجمعة والجماعة.

وقال وكيل الوزارة حسام أبو الرب، في بيان أوردته وكالة أنباء فلسطين /وفا/ إن الوزارة قامت بالتنسيق مع الجهات الصحية وأصحاب الاختصاص بعد التقدم الملحوظ بعدد المتعافين وانخفاض عدد المصابين بفتح المساجد أمام المصلين.

وشدد أبو الرب على وجوب الالتزام بالضوابط الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة كارتداء الكمامات والتعقيم الدائم، حماية للأنفس وعدم إلحاق الضرر بالآخرين، وضرورة الالتزام بالتباعد بين المصلين، بما يحقق البعد الذي يجنب انتقال العدوى قدر الإمكان.

وأشار إلى ضرورة التزام كبار السّن والذين يعانون من أمراض مزمنة ومن لديه ضعف مناعة على الصلاة في البيوت، حفاظًا على أنفسهم ومنعًا للاختلاط مع الآخرين.

ودعا إلى اختصار القراءة في الصلاة، والاكتفاء بأداء الصلوات دون الجلوس بعدها للوعظ ونحوه، وعدم الإطالة في خطبة الجمعة، وإحضار كل مصل سجادة الصلاة الخاصة به، مؤكدًا على إغلاق دورات المياه ومكان الوضوء في المساجد، وعدم استخدام ثلاجات المساجد للشرب.



Tuesday, May 26, 2020 - 5:20:09 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020