القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 23/05/2020 توقيت عمان - القدس 12:02:41 AM
فيضانات تاريخية تضرب ولاية ميشيغان وتجلي الآلاف
فيضانات تاريخية تضرب ولاية ميشيغان وتجلي الآلاف

أجلي أكثر من 10 آلاف شخص من منازلهم في ولاية ميشيغان الأميركية، الأربعاء، بعد انهيار سدين نتيجة أمطار غزيرة، مما قد يتسبب بفيضانات "تاريخية"، على حد قول مسؤولين.
وأعلنت حاكمة الولاية، غريتشين ويتمر، حالة الطوارئ في مقاطعة ميدلاند، حيث انهار السدان الواقعان في بلدتي إيدنفيل وسانفورد.
وحذرت خدمة الأرصاد الوطنية من فيضانات مفاجأة تشكل خطرا على حياة السكان، وانضمت إلى الحاكمة بحضّ المقيمين في المنطقة التحرك نحو أماكن مرتفعة لحماية أنفسهم.
وبحسب ويتمر التي حذرت من فيضانات ذات مستويات "تاريخية"، قد تغمر وسط مدينة ميدلاند، التي يبلغ عدد سكانها 42 ألف نسمة، مياه بارتفاع نحو 3 أمتار.
وذكر موقع المدينة الإلكتروني أن إجلاء 11 ألف شخص جار من المنطقة، ولم يفد عن وقوع وفيات.
وجاء في بيان صادر عن سلطات المدينة "السكان مدعوون بشدة إلى مواصلة إخلاء" المنطقة.
وقالت السلطات إن ارتفاع نهر تيتاباواسي الذي يعبر ميدلاند قد بلغ نحو 11 مترا، وهو معدل قياسي في  المدينة التي شهدت عام 1986 فيضانا تاريخيا.
في الأثناء، أظهرت صور التقطت عبر مروحيات أجزاء شاسعة من الأرض تحت المياه، وكذلك جسورا ومنازل وأبنية غمرها الفيضان في المنطقة.
ويأتي ذلك في ظلّ تفشي وباء كوفيد-19 الذي يجبر الناس على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.
وقالت ويتمر "من الصعب التصديق أننا وسط أزمة لم نشهدها منذ مئة عام - وباء عالمي - ولكن أيضاً علينا التعامل مع فيضان يبدو أنه الأسوأ منذ 500 عام".


الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, May 23, 2020 - 12:02:41 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020