"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/05/2020 توقيت عمان - القدس 2:25:35 PM
تجيد 40 لغة.. روبوتات تختار الموظفين في السويد
تجيد 40 لغة.. روبوتات تختار الموظفين في السويد

بدأت بلدية "أبلاندس-برو" في العاصمة السويدية ستوكهولم، استخدام روبوتات خلال مقابلات التوظيف عوضا عن خبراء الموارد البشرية، في إطار التدابير ضد فيروس كورونا.

 

وجرى تطوير الروبوتات من قبل المعهد الملكي للتكنولوجيا في السويد، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

وقالت مديرة الموارد البشرية في البلدية، حواء إيلهان، في بيان الإثنين، إنهم استعانوا للمرة الأولى بالروبوت في عمليات التوظيف لعام 2019.

 

وأوضحت أنهم بدأوا باستخدام نسخ مطورة من الروبوت في مقابلات التوظيف التي تتم وجها لوجه، في إطار التدابير ضد فيروس كورونا.

 

ولفتت إيلهان، إلى أنهم يستخدمون حاليا 3 روبوتات في عمليات التوظيف، وهي فرصة كبيرة للحيلولة دون التمييز والمحاباة، فضلا عن الوقاية من الفيروس.

 

وأشارت إيلهان إلى أن الروبوتات بوسعها إجراء المقابلات بأربعين لغة.

 

وحتى مساء الإثنين، بلغت حصيلة الإصابات بكورونا في السويد التي يبلغ سكانها 10 ملايين نسمة، 31 ألفا و143، والوفيات إلى 3 آلاف و670، حسب مديرية الصحة العامة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, May 21, 2020 - 2:25:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023