أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه بودولياك يؤكد في اعتراف مبطن ضلوع نظام كييف بالهجوم الإرهابي على "كروكوس" فنلندا: معاهدة الدفاع مع الولايات المتحدة من شأنها أن تقوض سيادتنا الاقتصاد الرقمي : حجب 24 تطبيقاً ذكيًا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/05/2020 توقيت عمان - القدس 2:20:06 PM
رولز رويس ستسرح نحو 9000 موظف لتتماشى مع سوق "ما بعد كورونا"
رولز رويس ستسرح نحو 9000 موظف لتتماشى مع سوق "ما بعد كورونا"

تعتزم شركة رولز رويس تسريح نحو 9000 من العاملين فيها، وهو ما يشكل سدس قوتها العاملة، ما يعتبر ضربة اقتصادية جديدة لبريطانيا، بعدما تسبب تفشي فيروس كورونا بخسائر مالية، وتأثر قطاع الطيران فيها أيضا بشكل كبير.

 

شركة رولز رويس التي تصنع محركات لطائرات ضخمة مثل إيرباص 350 و بوينغ 787 ألمحت إلى أن خطة التقليص قد تصل حد إغلاق مصانع، ليتناسب حجم انتاجها مع حجم الطلب الذي تتوقع أن تتلقاه بعد انتهاء الأزمة الاقتصادية التي بدأت مع حالة الإغلاق التي فرضتها الدول كخطوة لمحاربة تفشي الوباء.

 

وتعتبر شركات الطيران والصناعات الرديفة لها الأكثر تضررا من عمليات الإغلاق هذه، والتي أدت إلى توقف فعلي للرحلات الجوية.

 

الاقتصاد البريطاني وكغيره من اقتصادات الدول سيدخل حالة ركود حاد، خاصة مع ارتفاع عدد العاطلين عن العمل منذ شهر أبريل الماضي، ما أدخل البلاد في بطالة نسبتها هي الأعلى منذ حوالي 24 عاما.

 

الرئيس التنفيذي للشركة وارن إيست أكد أنه يتوجب على رولز رويس الآن خفض النفقات والتكيف مع العالم الجديد، وإحداث توازن بين قدرة الشركة مع حجم الطلب المتوقع مستقبلا، تصريحات إيست جاءت في إطار كشفه عن أكبر عملية خفض نفقات تجريها الشركة منذ الخصخصة عام 1987.

 

وفي تفاصيل هذه الخطوة فإن نحو 9000 وظيفة سيتم إلغاءها من إجمالي 52 ألف موظف في فروع الشركة حول العالم، من شركة رولز للطيران المدني، والتي تعود على الشركة بأكثر من خمسين بالمئة من إيراداتها السنوية، والتي تبلغ حوالي 15 مليار جنيه إسترليني، أو ما يعادل 18 مليار دولار.

 

وبعملية التسريح هذه تكون الشركة قد خفضت نحو 700 مليون جنيه إسترليني، من إجمالي مبلغ مستهدف يقدر بـ 1.3 مليار جنيه، وهي خطوة قد ترافقها خطوات أخرى قد تشمل إغلاق بعض مصانعها.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, May 21, 2020 - 2:20:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023