القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/04/2020 توقيت عمان - القدس 12:30:16 AM
الحكومة الفلسطينية ترحب بمساعدات الاتحاد الأوروبي لمواجهة فيروس كورونا بفلسطين
الحكومة الفلسطينية ترحب بمساعدات الاتحاد الأوروبي لمواجهة فيروس كورونا بفلسطين

رحّب رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء اليوم الخميس، بحزمة المساعدات من الاتحاد الأوروبي لدعمنا في مواجهة تفشي فيروس كورونا، والتي أعلن عنها اليوم ممثل الاتحاد الأوروبي سفين كوهان فون بورغسدورف خلال اجتماع جمع رئيس الوزراء بممثلي السلك الدبلوماسي في فلسطين.

وقال رئيس الوزراء: "الاتحاد الأوروبي تجاوب مع طلبنا وتعهد بتسريع دفع جزء من مساعداته المتعهد بها لموازنة هذا العام وقيمتها 40 مليون يورو، بصرفها قبل موعدها المحدد نهاية العام لضمان تمكننا من تلبية النفقات الإضافية المتوقعة في خطة مواجهة تفشي الوباء".

وتابع اشتية: "الاتحاد الأوروبي استجاب لطلبنا أيضا بإعادة توجيه مبلغ بقيمة 20 مليون يورو من المساعدات التنموية والتطويرية بحيث سيذهب 9.5 مليون يورو منها لدعم المستشفيات الفلسطينية في القدس، و5.5 مليون يورو لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة و5 مليون يورو لدعم العائلات الفقيرة".

وأضاف رئيس الوزراء: "الاتحاد الأوروبي تعهد بتوفير 6.9 مليون يورو إضافية كمساعدات إنسانية للمنظمات غير الحكومية ومنظمات الأمم المتحدة الموجودة على الأرض في الضفة الغربية وقطاع غزة لمساعدتها في مواجهة الوباء، اضافة الى 4 ملايين يورو ستقدم لوكالة الأونروا لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة في هذا الظرف الطارئ".

وعبّر اشتية عن امتنانه لجميع الدول التي قدمت مساعدات أو تعهدت بها لوقوفها إلى جانب شعبنا الفلسطيني في الأزمة المشتركة التي تعيشها بلدانهم أيضا، متمنيا الصحة والسلامة لكل شعوب العالم.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, April 10, 2020 - 12:30:16 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرسه خاصه بالجويده حي الباير
تهديد العاملين بعدم تسليم راتب شهر 4وراتب شهر5في حال عدم تقديم الاستقاله والمخالصه الماليه وتم طردهم من المدرسه (لاتاتو الى المدرسه للمطالبه برواتبكم) ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل تطلق خدمة الكترونية للعمال وأصحاب العمل بعنوان " احنا فزعتك، حمايتك أولويتنا"
احمد محمد عبدالله مرعي
قدمت لدعم عمال المياومة وجاني مسج تم اسحقاقك الدعم لحد الان ما صرفو ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: أولويتنا الان عمال المياومة.. وقد نعيد النظر بشروط دعم الخبز.. فيديو
ام صقور العرب
ارجو ان تكون عطلة العيد لمساء يو الثلاثاء ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
ابتسام عوض
الرجاء الابقاء على الدكاكين في المناطق الشعبيه مغتوحة ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أنور عيس
انا بطلب من الحكومة عمل حظر شامل خلال فترة العيد الفطر السعيد زي كل جمعة من كل أسبوع لمنع التجمعات والازدحامات ومنع استخدم المركبات الخصوصي والنقل العام من العمل والنتقل شكرا وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير المرسل أنور ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020