القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 04/04/2020 توقيت عمان - القدس 10:58:51 PM
رئيس الوزراء يلتقي ممثلين عن القطاعات الاقتصادية عبر تقنيّة الاتصال المرئي
رئيس الوزراء يلتقي ممثلين عن القطاعات الاقتصادية عبر تقنيّة الاتصال المرئي

عقد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم السبت، اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي مع ممثلي غرف الصناعة والتجارة وجمعيات السياحة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والريادة.

ويأتي الاجتماع ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها مع مختلف القطاعات لبحث تداعيات تفشي وباء كورونا وتأثيرها على الاقتصاد المحلي.

وناقش المجتمعون، مجموعة من الإجراءات والقرارات لحماية الاقتصاد الوطني والقطاع الخاصّ، والمحافظة على الأمن الوظيفي للعاملين فيه، والحدّ من الأضرار المترتّبة عليهم جرّاء هذه الأزمة.

واستعرض الرزاز خلال الاجتماع الذي حضره عدد من الوزراء نتائج دراسات أجريت حول أبرز المخاوف لدى أصحاب العمل والعاملين لديهم.

وأشار الرزّاز إلى أنّ تأثير أزمة كورونا على دول العالم انقسم إلى ثلاثة نماذج، أولها النموذج الذي يحتاج إلى فترة 60 يوماً لتعافي الاقتصاد، وثانيها يحتاج إلى فترة بحدود مائة يوم، والنموذج الثالث الذي دخلت فيه بعض الدول في دوّامة الفوضى، ويحتاج إلى فترات طويلة؛ مؤكّداً أن الحكومة تعمل جاهدة بالتعاون مع القطاع الخاص من أجل الخروج بأقلّ الأضرار.

وشدد على أن اللجان المعنيّة ستستمر في التعاون، وعقد اجتماعاتها بشكل مكثّف خلال الفترة المقبلة، للخروج بتوصيات وحلول للإبقاء على الحدّ الأدنى من العمل في القطاع الخاص وضمان ديمومته، وبالتالي الحفاظ على الأمن الوظيفي للعاملين فيه.
بدورهم، أعرب ممثلو القطاعات عن تقديرهم لتفهّم الحكومة لمطالبهم؛ مشيرين إلى ضرورة استكمال عمل الشركات، مع تطبيق شروط السلامة العامة عند العودة إلى العمل، لضمان عدم انتشار الوباء بين العاملين.

وطالبوا بتخفيض أسعار الكهرباء على المصانع، لتعود بالفائدة على القطاع بشكل عام.

الحقيقة الدولية - بترا

Saturday, April 04, 2020 - 10:58:51 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرسه خاصه بالجويده حي الباير
تهديد العاملين بعدم تسليم راتب شهر 4وراتب شهر5في حال عدم تقديم الاستقاله والمخالصه الماليه وتم طردهم من المدرسه (لاتاتو الى المدرسه للمطالبه برواتبكم) ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل تطلق خدمة الكترونية للعمال وأصحاب العمل بعنوان " احنا فزعتك، حمايتك أولويتنا"
احمد محمد عبدالله مرعي
قدمت لدعم عمال المياومة وجاني مسج تم اسحقاقك الدعم لحد الان ما صرفو ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: أولويتنا الان عمال المياومة.. وقد نعيد النظر بشروط دعم الخبز.. فيديو
ام صقور العرب
ارجو ان تكون عطلة العيد لمساء يو الثلاثاء ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
ابتسام عوض
الرجاء الابقاء على الدكاكين في المناطق الشعبيه مغتوحة ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أنور عيس
انا بطلب من الحكومة عمل حظر شامل خلال فترة العيد الفطر السعيد زي كل جمعة من كل أسبوع لمنع التجمعات والازدحامات ومنع استخدم المركبات الخصوصي والنقل العام من العمل والنتقل شكرا وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير المرسل أنور ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020