القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 02/04/2020 توقيت عمان - القدس 3:03:54 PM
الهياجنة: نحاصر بؤرة في الرمثا ناجمة عن اصابة مواطن عائد من الخارج
الهياجنة: نحاصر بؤرة في الرمثا ناجمة عن اصابة مواطن عائد من الخارج

قال مسؤول ملف كورونا في الشمال الدكتور وائل الهياجنة، إن 20 فريقا استقصاء وبائيا تجوب مختلف مناطق محافظة اربد تحديدا ومحافظات الشمال عموما لتتبع أي حالات مصابة او مشتبه بإصابتها او حالات مخالطة لهؤلاء.

 

واشار إلى أنه من المرجح ان تقوم الفرق بجمع 250 عينة من حالات جديدة مشتبه بها من المخالطين لمصابين، مبينا ان فرقا متخصصة تعمل هذه الاثناء في الرمثا بعد ورود معلومات عن اصابة طبيب مغترب وصل البلاد عن طريق اليونان.

 

ورجح الهياجنة ان الفحوصات الميدانية الاولية من قبل فرق الاستقصاء الوبائي تشير الى امكانية تسجيل خمس اصابات على الارجح خالطت الطبيب المصاب العائد من خارج البلاد، مؤكدا انه اصيب في الفيروس خارج الاردن.

 

وشدد على ضرورة التقيد التام بحظر التجول الذي سيفرض غد الجمعة ابتداء من منتصف ليلة الخميس / الجمعة باعتباره “فرس الرهان” الذي يعول عليه كثيرا في مواجهة الفيروس والحد من انتشاره الى جانب الاجراءات الصحية والامنية المتبعة.

 

وحذر الهياجنة اي اشخاص من التهاون والاستهتار بحظر التجول في هذه المرحلة التي وصفها بالحساسة والدقيقة والتي تعد نقطة تحول في حصار الوباء او المساهمة بانتشاره.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Thursday, April 02, 2020 - 3:03:54 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرسه خاصه بالجويده حي الباير
تهديد العاملين بعدم تسليم راتب شهر 4وراتب شهر5في حال عدم تقديم الاستقاله والمخالصه الماليه وتم طردهم من المدرسه (لاتاتو الى المدرسه للمطالبه برواتبكم) ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل تطلق خدمة الكترونية للعمال وأصحاب العمل بعنوان " احنا فزعتك، حمايتك أولويتنا"
احمد محمد عبدالله مرعي
قدمت لدعم عمال المياومة وجاني مسج تم اسحقاقك الدعم لحد الان ما صرفو ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: أولويتنا الان عمال المياومة.. وقد نعيد النظر بشروط دعم الخبز.. فيديو
ام صقور العرب
ارجو ان تكون عطلة العيد لمساء يو الثلاثاء ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
ابتسام عوض
الرجاء الابقاء على الدكاكين في المناطق الشعبيه مغتوحة ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أنور عيس
انا بطلب من الحكومة عمل حظر شامل خلال فترة العيد الفطر السعيد زي كل جمعة من كل أسبوع لمنع التجمعات والازدحامات ومنع استخدم المركبات الخصوصي والنقل العام من العمل والنتقل شكرا وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير المرسل أنور ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020