القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 29/03/2020 توقيت عمان - القدس 9:42:23 AM
الأقنعة الواقية… دجاجة تبيض ذهباً
الأقنعة الواقية… دجاجة تبيض ذهباً

في ظلّ انتشار وباء كوفيد-19 في قارات العالم، انخرط العديد من الصناعيين الصينيين في إنتاج الأقنعة الواقية لتلبية الطلب الكبير عليها والاستفادة من الأرباح الطائلة التي يمكن مراكمتها.

 

في ذروة الأزمة في الصين في أوائل شباط/فبراير، بنت غوان تشونش معملاً في غضون 11 يوماً لإنتاج أقنعة “إن95” الواقية.

 

ومع توقّف انتشار الوباء على الأراضي الصينية وتكاثر الحالات في الخارج، بات مدير المعمل (34 عاماً) يستهدف أسواقاً جديدة مثل إيطاليا التي تعدّ أكثر البلدان تضرّراً بسبب فيروس الكورونا المستجد.

 

وبات مصنّعو الأقنعة أشبه بجيش خلال الشهرين الأولين من العام 2020، سجّلت الصين 8950 معملاً جديداً للأقنعة الواقية على أراضيها، وفقاً لموقع تيانيانشا للمعلومات الخاصة بالشركات.

 

وانخفض عدد الحالات الجديدة تدريجيا في البلاد بعد إغلاق مقاطعة هوباي، مركز تفشّي الوباء، في نهاية كانون الثاني/يناير الماضي. لكن كوفيد-19 أصاب منذ ذلك الحين أكثر من 500 ألف شخص في العالم ما أدّى إلى زيادة الطلب على المعدّات الوقائية.

 

يشبّه تشي شينغ وهو مدير المبيعات في شركة في دونغ غوان (جنوب البلاد) “آلة صنع الأقنعة بآلة طباعة الأوراق النقدية”.

 

إلى ذلك، ارتفعت هوامش الأرباح بحوالي بضعة سنتات من اليورو لكلّ قناع مقارنة بأقل من سنت واحد في السابق. ويقول هو: “ننتج حالياً نحو 60 ألف قناع إلى 70 ألفا في اليوم. يبدو كأننا نطبع المال”.

 

واستثمرت كي غوانغتو أكثر من 50 مليون يوان (6,5 ملايين يورو) لصناعة الأقنعة في معملها في دونغ غوان، وحالياً تعمل 24 ساعة في اليوم. وتحوّل أصحاب ورش النسيج أيضا إلى صناعة الأقنعة. وأدّى النقص العالمي في الأقنعة الواقية إلى ارتفاع أسعار السلع الأولية. وتفيد غوان تشونش بأن سعر قماش إنتاج الأقنعة ارتفع من 10 آلاف إلى 480 ألف يوان للطن الواحد (من 1300 إلى 62 ألف يورو)” لكن هل سيصبح هذا القطاع ضحية الإنتاج المفرط بعد انحسار الوباء؟

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, March 29, 2020 - 9:42:23 AM
التعليقات
حلو التعاون السريع والإنتاج حسب الحاجه
29/03/2020 - 5:27:41 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرسه خاصه بالجويده حي الباير
تهديد العاملين بعدم تسليم راتب شهر 4وراتب شهر5في حال عدم تقديم الاستقاله والمخالصه الماليه وتم طردهم من المدرسه (لاتاتو الى المدرسه للمطالبه برواتبكم) ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل تطلق خدمة الكترونية للعمال وأصحاب العمل بعنوان " احنا فزعتك، حمايتك أولويتنا"
احمد محمد عبدالله مرعي
قدمت لدعم عمال المياومة وجاني مسج تم اسحقاقك الدعم لحد الان ما صرفو ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: أولويتنا الان عمال المياومة.. وقد نعيد النظر بشروط دعم الخبز.. فيديو
ام صقور العرب
ارجو ان تكون عطلة العيد لمساء يو الثلاثاء ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
ابتسام عوض
الرجاء الابقاء على الدكاكين في المناطق الشعبيه مغتوحة ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أنور عيس
انا بطلب من الحكومة عمل حظر شامل خلال فترة العيد الفطر السعيد زي كل جمعة من كل أسبوع لمنع التجمعات والازدحامات ومنع استخدم المركبات الخصوصي والنقل العام من العمل والنتقل شكرا وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير المرسل أنور ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020