القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 28/03/2020 توقيت عمان - القدس 12:32:29 AM
المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية الفلسطينية: 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة
المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية الفلسطينية: 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة


أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم محلم عن تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية المحتلة.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة برام الله: إن"خمسة إصابات سجلت في قرية بدو شمال غرب القدس، بعد فحص 100 عينة، وكانت لرضيعة (عامان)، وطفل (10 أعوام)، وشابين في العشرينات، ورجل خمسيني".

وقال إن الرجل الخمسيني نقل لمستشفى هوجو تشافيز للحجر الصحي ببلدة ترمسعيا شمال رام الله، بينما نقلت الإصابات الأربع لفندق الكرمل برام الله.

وأضاف ملحم أنه تم تسجيل إصابتين في مدينة بيت لحم جنوب الضفة، لعامل يعمل في محطة محروقات مستوطنة عتصيون، ووالدته وتعمل في أعمال التنظيف بإحدى المستوطنات في المنطقة، لافتا إلى إجراء 227 فحصا للعمال في الضفة كلها سلبية باستثناء هاتين العينتين".

وقال إن :"الشائعات التي راجت صباح اليوم في قطاع غزة لا صحة لها، وتواصلت الطواقم الطبية من وزارة الصحة مع الطواقم في غزة وثبت عدم صحة الشائعات".

وأعلن أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين وصل 91 مصابا.

ونوه إلى اقتراح منظمة الصحة العالمية حول وضع خيم أمام غرف الطوارئ في المستشفيات، لفرز المرضى قبل دخولهم للمستشفيات، بعدما حدث خلال إصابة عدد من الكوادر الطبية وإخضاعهم 32 كادر للحجر، بسبب مخالطتهم لأحد المرضى الذي دخل إلى القسم الباطني.

وأكد ملحم على وجود نقص في شرائح الفحص والمحاولات الجارية لإيجاد هذه الشرائح، إضافة لجلب الأجهزة الطبية والملابس.

وجدد دعوته للمواطنين لتوخي الحذر والبقاء في المنازل وهو الوقاية من المرض.

وحول فحص العمال الذين يعملون في مناطق عام 48 قال ملحم :"لا يمكن فحص جميع العمال لعدم وجود شرائح، ولا يمكن فحص 60 ألف عامل، ونحاول إيجاد فحوصات لمن يمكن أن تظهر عليه بوادر المرض، ولكن ندعو عمالنا للحجر المنزلي".

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 28, 2020 - 12:32:29 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرسه خاصه بالجويده حي الباير
تهديد العاملين بعدم تسليم راتب شهر 4وراتب شهر5في حال عدم تقديم الاستقاله والمخالصه الماليه وتم طردهم من المدرسه (لاتاتو الى المدرسه للمطالبه برواتبكم) ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل تطلق خدمة الكترونية للعمال وأصحاب العمل بعنوان " احنا فزعتك، حمايتك أولويتنا"
احمد محمد عبدالله مرعي
قدمت لدعم عمال المياومة وجاني مسج تم اسحقاقك الدعم لحد الان ما صرفو ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: أولويتنا الان عمال المياومة.. وقد نعيد النظر بشروط دعم الخبز.. فيديو
ام صقور العرب
ارجو ان تكون عطلة العيد لمساء يو الثلاثاء ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
ابتسام عوض
الرجاء الابقاء على الدكاكين في المناطق الشعبيه مغتوحة ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أنور عيس
انا بطلب من الحكومة عمل حظر شامل خلال فترة العيد الفطر السعيد زي كل جمعة من كل أسبوع لمنع التجمعات والازدحامات ومنع استخدم المركبات الخصوصي والنقل العام من العمل والنتقل شكرا وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير المرسل أنور ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020