القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2020 توقيت عمان - القدس 1:47:45 PM
أسير فلسطيني يُشعل النار بغرفة سجان صهيوني
أسير فلسطيني يُشعل النار بغرفة سجان صهيوني

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسير أيمن الشرباتي أقدم صباح الأربعاء على إشعال النيران بورق التواليت وإلقائها على غرفة الشرطة بمعتقل "نفحة" الصحراوي"، مما أدى إلى حرق جزء من الباب الخشبي لغرفة الشرطة.

 

وأوضح بيان للهيئة أن إشعال النيران جاء احتجاجاً على تجاهل إدارة المعتقل لمطالب الأسرى وإهمالها لهم، وعدم قيامها باتخاذ الإجراءات والتدابير الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأوضحت الهيئة أنه جرى نقل الأسير الشرباتي إلى زنازين العزل الانفرادي داخل المعتقل، وأن حالة من التوتر والاحتقان تسود بين صفوف الأسرى بعد قيام الادارة بإغلاق اقسام المعتقل.

 

ولفتت الهيئة أن إدارة معتقلات الاحتلال تسعى في الفترة الأخيرة إلى استغلال الظرف الراهن في ظل انتشار فيروس كورونا والإمعان في فرض المزيد من الإجراءات التنكيلية بحق الأسرى، وبدلاً من أن تزود الأسرى بمواد التنظيف والتعقيم داخل الأقسام كحد أدنى من الإجراءات الوقائية، تواصل إجراءاتها التنكيلية بحقهم بتضيق الخناق عليهم.

 

وحملت الهيئة سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى وأرواحهم، لا سيما وأنهم محتجزون داخل سجون تفتقر إلى أدنى شروط الصحة والسلامة وتعتبر بيئة حاضنة لانتشار وباء كورونا.

 

 وطالبت مؤسسات المجتمع الدولي بضرورة التدخل والضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسرى وخاصة أن الخطر يهدد حياتهم بعد تفشي الوباء بالمئات داخل دولة الاحتلال لا سيما بين الجنود والمحققين.

 

يذكر بأن الأسير شرباتي (51 عاماً) من الخليل، معتقل منذ عام 1988 ومحكوم بالسجن لمدة 100 عام وتنقل بين عدة سجون إسرائيلية، وقام قبل عدة أشهر بحرق علم الاحتلال في إحدى السجون.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, March 25, 2020 - 1:47:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023