وزير الصحة السعودي: المرحلة المقبلة ستكون الأكثر صعوبة والإصابات قد تبلغ 200 ألف أجهزة مسح حراري لفحص مرتادي سوق العارضة المركزي الزرقاء: إيقاف 4 محطات تحلية مياه لعدم التقيد بالمعايير الصحية بلدية السلط تعقم المركز الطبي الاستشاري بوادي الشجرة وتغلقه بالشمع الاحمر البوتاس تتبرع بـ20 مليون دينار إضافية لـ"همة وطن" الإفتاء: يستحب إحياء ليلة النصف من شعبان فرادى لا اصابات لـ"قطط" او "حيوانات" بكورونا في الأردن.. فيديو تسجيل قضية ضد مصاب بكورنا عرّض آخرين للإصابة "الغذاء والدواء": إغلاق المنشأة 14 يوما في حال ظهور إصابة بكورونا د. زكريا الشيخ يكتب.. "إدارة الأزمات" و "ملف الاعلام" في أزمة كورونا.. أنموذج يُدَّرس جابر يوضح تفاصيل قضية المصاب "صبحي" العضايلة: مناطق جديدة للحجر الصحي.. وغرامات مالية على من لا يلتزم بالحجر المنزلي "الإقراض الزراعي" تؤجل قروض المزارعين لشهري نيسان وأيار هياجنة : إصابة جديدة بكورونا في محافظة عجلون بيان من وزارة الصحة حول "فارمسي ون"

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 11/03/2020 توقيت عمان - القدس 4:12:03 PM
مالية الأعيان تقر مشروع قانون تنظيم أعمال التأمين
مالية الأعيان تقر مشروع قانون تنظيم أعمال التأمين

أقرت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان خلال اجتماع اليوم الأربعاء برئاسة العين الدكتور أمية طوقان، مشروع قانون تنظيم أعمال التأمين لسنة 2019، كما ورد من مجلس النواب مع إجراء بعض التعديلات.

 

وحضر الاجتماع محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز، ونائبه الدكتور ماهر الشيخ حسن، وعدد من كوادر البنك، وممثلة عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين، فضلا عن عدد من ممثلي قطاع التأمين الأردني.

 

وجاء مشروع القانون، وفقا لأسبابه الموجبة لتنظيم قواعد ممارسة أعمال التأمين بما يضمن تحقيق قطاع التأمين لغاياته، وذلك من خلال تحديث الأطر الرقابية على أعمال التأمين بتمكين البنك المركزي من الأشراف والرقابة على القطاع بما ينسجم مع الممارسات الفضلى.

 

وجاء أيضًا لتعزيز دور البنك المركزي في إرساء قواعد الحاكمية المؤسسية في شركات التأمين، ومقدمي الخدمات التأمينية، ولضمان تحسين الملاءة المالية لشركات التأمين ووضع معايير واضحة للرقابة عليها.

 

ويهدف القانون أيضًا إلى تنظيم اجراءات ترخيص شركات التأمين، وعمليات تملك الشركات القائمة لمنع السيطرة عليها من مساهمين غير موثوقين، ولمنح البنك المركزي الصلاحيات اللازمة للتعامل مع الشركات المتعثرة بما ينسجم مع رؤية البنك المركزي، إضافة إلى تحديد متطلبات التنظيمية لضمان الفصل المناسب بين أعمال التأمين على الحياة وأعمال التأمينات العامة للشركات التي تقدم هذين النوعين من التأمين، ولتنفيذ المتطلبات التنظيمية الاحترازية فيما يخص السياسات الاستثمارية لهذه الشركات، وإرساء قواعد التنظيم الرقابي القانوني لشركات التأمين التكافلي وتفعيل دور هيئات الرقابة الشرعية على شركات التأمين المرخصة لممارسات التأمين التكافلي.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, March 11, 2020 - 4:12:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020