إربد.. توقيف مرشح بعد شبهات شراء أصوات وفاة مواطن متأثرا بإصابته خلال مرافقته مطلوبا قتل بمداهمة أمنية في مادبا "الصحة" توفر نحو 235 ألف جرعة مجانية من مطعوم الإنفلونزا الموسمية لفئات محددة "الأمانة": إغلاق حدائق الحسين يوم الثلاثاء من كل أسبوع لغايات الصيانة الملك يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمتين على هامشها عبر تقنية الاتصال المرئي الخدمة المدنية ينفي استثناء الحالات الانسانية من قرار وقف التعيينات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات إلى فلسطين اصابتان جديدتان بفايروس كورونا بالمفرق حكومة شرق ليبيا تؤيد استئناف إنتاج وتصدير النفط في العراق نسبة الشفاء من كورونا أعلى من الإصابات الصحة الفلسطينية: 9 وفيات و683 إصابة جديدة بفيروس كورونا تونس.. خامس منتج للفوسفات في العالم.. تستورد هذه المادة لأول مرة هيئة الرقابة الروسية تكشف عن 22 طفرة ثابتة لفيروس كورونا إيران.. 183 وفاة وأكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية وزير الصحة البريطاني: وصلنا إلى نقطة حاسمة في مواجهة كورونا

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/03/2020 توقيت عمان - القدس 5:06:09 PM
المشتركة النيابية تواصل مناقشة قانون الإدارة المحلية ..تقرير تلفزيوني
المشتركة النيابية تواصل مناقشة قانون الإدارة المحلية ..تقرير تلفزيوني


واصلت اللجنة النيابية المشتركة "الإدارية والقانونية"، لدى اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الدكتور علي الحجاحجة، مناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية، بحضور وزراء الإدارة المحلية، والشؤون السياسية والبرلمانية، والمالية.

وقال وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري، ان الحكومة استعانت بآراء العديد من الخبراء عند اعدادها لقانون الإدارة المحلية، وتشاورت مع كافة الاطراف المعنية.

وأضاف، ان الوصول الى الحكم المحلي قرار دولة لا رجعة عنه، ويحتاج الى فترة زمنية قد تصل الى 10 سنوات، لصعوبة عملية العودة الى اللامركزية التي كانت مطبقة على ارض الواقع في المملكة حتى سنة 1975، مشيراً إلى أن وجود مبنى لمجلس المحافظة ليس اولوية في المرحلة الراهنة. وعرض لأهم ملامح المشروع المتضمنة، إنشاء معهد لتدريب الكوادر والمنتخبين، وفصل مهام البلديات عن مهام مجالس المحافظات، وجواز استعانة مجالس المحافظات بآراء الخبراء فضلا عن نقل صلاحيات الى المحافظة. من جهته، قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة: إن الهدف الأساس من اللامركزية هو "التنمية" وتحقيق اقتصاد محلي من اجل توفير فرص عمل، لافتا الى انه قد يكون من الأفضل مستقبلاً ان تكون الفكرة على مستوى الأقاليم.

ويحدد القانون صلاحيات ومهام مجالس المحافظات والمجالس البلدية، بما يعزز الجانب التنموي والاستشاري ضمن اختصاصه.

الحقيقة الدولية  - وكالات

Tuesday, March 10, 2020 - 5:06:09 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020