الملك يزور صوامع الحبوب في إربد ويؤكد ضرورة استدامة المخزون الاستراتيجي الغذائي الفراية: إخلاء 3337 من المحجورين وغدا سيُخلى 1148 من غير الأردنيين.. فيديو وزير الصحة: نصنع دواء الملاريا والملك أهداه لـ7 دول عربية وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية النائب السعود ومجموعة شركات سدين يوزعون طرود الخير على المحتاجين الامن العام: ضبط ١٨٢مركبة و148 شخصا خالفوا اوامر الحظر والتنقل "المركزي" يمدد عمل البنوك ساعة ويحدد المعاملات المسموح فيها.. ولا عمولة على الصرّافات تلاحم شعبي حكومي في مواجهة "كورونا".. ماذا عن النواب؟ إقليم البترا: 200 فحص للكشف عن كورونا ايطاليا: 756 وفاة بفيروس كورونا هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات الفي بي أن الملك: نشامى الجيش العربي هم درع الوطن وسياجه المنيع المعونة الوطنية: تسليم رواتب 90 الف أسرة في منازلها تمديد فترة اعفاء جميع البضائع الواردة إلى ميناء العقبة الخدمات الطبية: نسبة صرف العلاجات بلغت 91 بالمئة

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 28/02/2020 توقيت عمان - القدس 12:07:59 AM
بحث جديد يكشف التمييز الرقمي ضد الفلسطينيين في مجال التجارة الإلكترونية
بحث جديد يكشف التمييز الرقمي ضد الفلسطينيين في مجال التجارة الإلكترونية


 “التجارة الإلكترونية في فلسطين- ممنوع الوصول” بحث جديد لمركز حملة – المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي، يستعرض التمييز الاقتصادي الرقمي ضد الفلسطينيين في مجال التجارة الإلكترونية.

ويشير البحث إلى أن الفلسطينيين يعانون من انتهاكات تمييز واضح تمارسها دول وشركات، تعيق وصولهم للاقتصاد الرقمي وتحرمهم من الاستفادة من أحد أسرع القطاعات الاقتصادية نموا في العالم.

ويبين التقرير كيف يعيق الاحتلال الإسرائيلي تطور الاقتصاد الفلسطيني، وينتهك حقوق الإنسان الفلسطيني عبر عدم الالتزام بالاتفاقيات السياسية، وممارسة التمييز الرقمي.

كذلك يبين تقرير مركز “حملة” الفاعل من مدينة حيفا داخل أراضي 48 كيف تقوم الشركات التكنولوجية، التي تقدم الخدمات المالية والتجارية الإلكترونية، بحرمان الفلسطينيين من حقوقهم الإنسانية.

بالمقابل، يستكشف البحث تجارب الفلسطينيين المنخرطين بالتجارة الإلكترونية في الضفة الغربية وغزة، ويفحص الحواجز والتحديات التي تعترض طريقهم، كما يفحص مدى “الجاهزية الفلسطينية” للتجارة الرقمية على أكثر من مستوى.

ويختتم البحث بتقديم عدة توصيات للحكومات والشركات والأطراف الدولية المعنية، أهمها أن تضمن الحكومات، والقطاع المصرفي، وشركات التجارة الإلكترونية، بألا تتسبب سياساتها وممارساتها بتمييز رقمي، وأن تطور مسارات فعالة للإدماج المالي للفلسطينيين في الاقتصاد الرقمي.

كذلك أشار التقرير في توصيات إلى أنه من الضروري تخفيض تكاليف حركة اليد العاملة، ورأس المال، والبضائع، بقدر الإمكان، كي تكون شركات التجارة الإلكترونية قادرة على تحمل نفقاتها، وهذا يتطلب من الحكومات إزالة الحواجز، والاستثمار في أنظمة لوجستية أكثر فعالية، وفي عمليات إدارية أكثر كفاءة.

ويأتي هذا البحث ضمن سلسلة أبحاث حول حقوق الإنسان الفلسطيني في الفضاء الرقمي قام بإجرائها مركز “حملة” كـ منظمة تعنى بالحقوق الرقمية الفلسطينية، في الأعوام الأخيرة، والتي تضمنت أيضًا أبحاثًا متعلقة بمجال الاقتصاد الرقمي. وقد كتب البحث كل من زين أبو دقة وسري طه، بدعم من جمعية الاتصالات التقدمية.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, February 28, 2020 - 12:07:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا بوخذ من التنميه بالزرقاء وكنت عند اختي بعمان مريضه وصار منع التجول وانحبست باسان ماركا وانا بصرف علي وعبنتي ما النا الا راتب التنميه وانا جدا بحاجتو الراتب وممنوع اطلع كيف دي استلم الراتب ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
نمر اسامة نمر حسين.
أنا اعمل في الأعمال الخدماتية بمهنة(حلاق رجالي)وكما يعلم الجميع باننا نحن أصحاب هذه المهنة نقتات منها بدخلنا اليومي ونحن الآن نمر بمرحلة صعبة وحرجة فماذا افعل في مثل هاذا الوضع الحرج وشكرا لحسن تعاونكم. ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
مريم علي أحمد المحاسنه
انا بجاجه انسانه الا اتظاي اي ريت سو 70دينار وسكن بااليبت بالارجار ولا يو جد الي معالي سواء ألله عز وجل راجور منك المساعد ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
هل يستطيع الأفراد أن يقوموا بخدمة التوصيل حسب الشروط والتعليمات الموجوده ... تعليقا على الخبر ...الاقتصاد الرقمي والريادة تدعو شركات التوصيل لتقديم الطلبات لها
اللهم افرجها على أمة محمد صلى الله عليه وسلم الزرقاء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020