الأردن يقرر منع استيراد كافة البضائع ذات المنشأ الايطالي "الأردنية": قرارات "العمداء" بما فيها (ناجح/راسب) نافذة ولن تلغى من "التعليم العالي" معان: سحب 150عينة عشوائية لفحص كورونا البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار القبض على شخصين احدهما مصنف بالخطير وبحقه 99 طلبا امنيا التنمية: مكافحة المتسولين من اختصاص الامن بعد صدور امر الدفاع البدء بتفريغ باخرة قمح في العقبة وبانتظار 15 باخرة اخرى الصناعة والتجارة توقف تصدير وإعادة تصدير المواد الغذائية اخلاء 15 شخصا من الحجر الصحي في أحد فنادق العقبة غوتيريش يدين "بشدة" قصف مستشفى في العاصمة طرابلس السعودية تعفي المنشآت الصغيرة من المقابل المالي الاقتصاد الفرنسي يسجل أكبر انخفاض منذ الحرب العالمية الثانية أستراليا متفائلة بنتيجة معركتها مع الفيروس التاجي 5 وفيات و1175 إصابة جديدة بكورونا في روسيا خلال آخر 24 ساعة الصحة البريطانية: وضع جونسون مستقر ومعنوياته جيدة

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 28/02/2020 توقيت عمان - القدس 12:01:59 AM
وفاة أول فرنسي جراء فيروس كورونا المستجدّ في باريس
وفاة أول فرنسي جراء فيروس كورونا المستجدّ في باريس


أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، الأربعاء، وفاة أول فرنسي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجدّ ليل الثلاثاء الأربعاء في باريس.

ولم يسافر هذا الرجل البالغ من العمر 60 عاماً والذي يعمل مدرساً في إقليم لواز في شمال فرنسا، إلى منطقة “خطرة”، وفق ما أكد المسؤول في الوكالة المحلية للصحة إتيان شامبيون في مؤتمر صحافي.

ومنح الرجل إجازة من عمله منذ 12 شباط/ فبراير مع بدء شعوره بعوارض المرض، ولم يزر المدرسة التي يعمل فيها منذ ذلك الحين.

وأعلن مدير المديرية العامة للصحة جيروم سالومون خلال مؤتمر صحافي أن الرجل الذي خضع “لفحص طارئ أمس في مستشفى بيتييه-سالبتيار وهو في حالة خطرة”، توفي “للأسف خلال الليل”.

في المجمل، سُجلت 17 إصابة بهذا الفيروس في فرنسا خمس منها منذ الثلاثاء. وإضافة إلى المتوفى الليلة الماضية، تُوفي سائح صيني ثمانيني في 14 شباط/ فبراير.

وفي المنطقة نفسها حيث توفي المدرّس، نقل رجل في الخمسينات إلى مستشفى في أميان (شمال) “في حالة خطرة” بحسب المسؤول في الوكالة المحلية للصحة.

وأضاف أن الحالة الثالثة التي اكتشفت صباح الأربعاء هي لفرنسي يبلغ من العمر 36 عاماً، نقل إلى مستشفى في ستراسبورغ في شرق فرنسا، و”لا تظهر عليه مؤشرات خطرة”، بحسب سالومون.

وكان هذا المريض عائداً من لومبارديا، إحدى المناطق الإيطالية التي تشهد تفشياً لفيروس كورونا.

والحالتان اللتان أعلن عنهما، مساء الثلاثاء، هما لصينية قدمت من الصين في 7 شباط/ فبراير وتخضع للعلاج في باريس “ولا تظهر عليها عوارض خطيرة”، و”رجل يبلغ من العمر 60 عاماً نقل للمستشفى…بعد زيارات متكررة إلى لومبارديا”، وحالته ليست خطرة بحسب سالومون.

ورفعت وكالة الصحة المحلية حجراً كانت فرضته على نحو 30 سائحاً من هونغ كونغ لعدة ساعات الأربعاء في فندق في بون (شرق)، بعد تبدد الشكوك المرتبطة بوجود إصابات بفيروس كورونا بينهم عقب وفاة أحدهم. وتبين أن الرجل توفي إثر أزمة قلبية، بحسب صحيفة “لو بيان بوبليك” المحلية.

وفي نيس (جنوب شرق)، ألغي اليوم الأخير من الكرنفال الذي كان مقرراً أن يختتم السبت “كإجراء احترازي”، وفق ما أعلن رئيس بلدية المدينة كريستيان إستروزي، الأربعاء.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, February 28, 2020 - 12:01:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020