ترامب يهدد بتعليق تمويل "الصحة العالمية" ويؤكد أن بلاده ستمتلك أجهزة تنفس تفوق حاجتها وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 9/4/2020 وزارة الصحة تطلب وضع جميع العاملين في مستشفى عمان الجراحي بالحجر الصحي الاتحاد الأوروبي يخصص 15 مليار يورو لمواجهة كورونا حول العالم الاستثمارات الحكومية تطلق مبادرة لدعم جهود الدولة بمواجهة كورونا بوتين يعلن دخول روسيا مرحلة حاسمة في مواجهة كورونا النرويج: تسجيل 11 وفاة و147 إصابة جديدة بكورونا تسجيل 327 إصابة جديدة بكورونا في السعودية الطراونة يؤكد أهمية العودة للعمل بشكل تدريجي الصين تزيح أميركا عن عرش براءات الاختراع وزير المالية البريطاني: الوضع الصحي لرئيس الوزراء يتحسّن حداد : 3 مليون أردني مصابون بالسكري - فيديو أمثلة عملية على أمر الدفاع رقم (6) لسنة 2020م - موظفي القطاع الخاص محامون أردنيون يُلخّصون أمر الدفاع 6 عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشكل مبسط الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فعليه الدية

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 27/02/2020 توقيت عمان - القدس 7:11:48 PM
الصحة العالمية: تفشي كورونا بلغ مرحلة حاسمة
الصحة العالمية: تفشي كورونا بلغ مرحلة حاسمة


قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الخميس، إن تفشي فيروس كورونا الجديد وصل إلى "مرحلة حاسمة"، وحث الدول على مضاعفة جهودها لاحتواء انتشاره بفاعليه.
وأضاف في إفادة صحفية: "هناك احتمال لتفشي الفيروس بصورة وبائية... هذا ليس وقت الخوف. هذا وقت اتخاذ إجراءات لمنع العدوى وإنقاذ الأرواح الآن".

وقال مسؤولون في المنظمة إنهم يعملون عن كثب مع منظمي دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو هذا العام، ولا يعتقدون أن أي قرار سيتخذ قريبا بشأن ما إذا كانت ستبدأ في يوليو كما هو مقرر.

وتابع: "ما يحدث في بقية العالم هو الآن مصدر قلقنا الأكبر"، مشيرا إلى انخفاض عدد الإصابات الجديدة في الصين.

وحضّ الدول التي لا يزال فيها انتشار فيروس كوفيد-19 بمراحله الأولى إلى "التحرك سريعاً"، مضيفاً: "إذا تصرفتم بحزم الآن، فيمكن احتواء الفيروس، يمكن تفادي إصابة الناس بالمرض، يمكن أن تنقذوا أرواحاً".

وأضاف: "لا يبدو أن هناك انتقال شاسع للعدوى على مستوى المجتمع". وشدد غيبريسوس على أن على كل الدول ضمان جهوزية أنظمتها الصحية للتصدي لانتشار الفيروس.

وختم قائلا: "نحن حالياً بوضع دقيق جداً يمكن خلاله لانتشار الفيروس أن يتخذ أي اتجاه ممكن بناء على الطريقة التي نتعامل بها معه".

الحقيقة الدولية - وكالات


Thursday, February 27, 2020 - 7:11:48 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020