العضايلة: نناشد ضمائركم مساندة جهود أجهزتنا الأمنية والطبية ..فيديو الامن العام: لن نسمح بخرق الحظر الشامل 21 اصابة كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 299 وشفاء 9 ..فيديو العميد الفراية: اعادة انتشار القوات المسلحة.. وفحص 291 شخصا داخل فندق الريجنسي.. فيديو هيئة الإعلام: الإعلاميون مشمولون بالحظر الشامل الجمعة إرادتان ملكيتان بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بإدارة وزارة الزراعة وزير الزراعة يضع استقالته بين يدي رئيس الوزراء القبض على صاحب تسجيل صوتي ادعى فيه وجود غازات خطرة بالجو حملة لتعقيم مخيم الوحدات.. تقرير تلفزيوني استقالة عضوين من مجلس ادارة غرفة صناعة عمان العضايلة: الأردن يدخل الآن محطة مهمة وحاسمة بمعركته في مواجهة فيروس كورونا.. فيديو وفاة طفلين غرقا في غور الحديثة بلواء الاغوار الجنوبية الهياجنة: نحاصر بؤرة في الرمثا ناجمة عن اصابة مواطن عائد من الخارج صندوق المعونة: 850 ألف أسرة تقدمت الكترونيا لدعم الخبز لبنان: تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين إلى 494

القسم : تعليم وجامعات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/02/2020 توقيت عمان - القدس 4:44:08 PM
نصيب الأسد لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية
نصيب الأسد لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية


الحقيقة الدولية – عمان – خاص

في حفل رعاه صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، انتزعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الجائزتين الثانية والثالثة من جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية، في دورتها الأولى، وهي الجائزة المخصصة لقرابة  300 ألف طالب من الجامعات الأردنية، والرامية إلى التشجيع على الإبتكار لديهم، والسعي لتقديم خدمات للمواطنين من خلال حلول إبداعية يقدمونها في مجال الأجهزة والهواتف الذكية في قطاعات الصحة والسياحة والتعليم وبيئة الأعمال والنقل والمياه.

   ونالت الجامعة الجائزة الثانية وقيمتها 30 ألف دينار، من بين 32 جامعة مشاركة من خلال تطبيق (SOS JORDAN) الصحي، بفريق مشترك مع جامعة العلوم التطبيقية ضم الطالبين: سيف الدين الانصاري، سنة ثالثة تخصص علم الحاسوب، وعبدالله عوض، وبإشراف المهندس إياد الدسوقي في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا. والجائزة الثالثة وقيمتها 20 ألف دينار، عن تطبيق (vaccines jo) مطاعيم الأردن، بفريق ضم الطالبين: ألينا ابوصيام وعمرو الدراوشة، سنة ثانية تخصص علم الحاسوب، وبإشراف الدكتورة نائلة  الماضي.
     وهنّأت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، الفريقين الفائزين، معربة عن كبير فخرها بهذا الإنجاز الوطني الذي يضع الجامعة في الصدارة، مشيدة بجهود الطلبة ومشرفيهم، وسعيهم الدؤوب للمشاركة الفاعلة في مسابقات وطنية وعالمية تدعم مسيرتهم، وتصقل مهاراتهم العلمية والعملية، وتتيح لهم فرص إثبات تميزهم، وتحفيز روح التنافس فيهم. 

     وأعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، عن سعادته واعتزازه بطلبة الجامعة، وإنجازاتهم المتميزة في شتى المحافل المحلية والدولية، والتي تحقق رؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء الجامعة، في وضع الجامعة في مصاف الجامعات العالمية المرموقة التي تخدم الحياة وتسهل عمل الناس وتتغلب على المشاكل التي يواجهونها.

      هذا ويهدف التطبيق الفائز بالجائزة الثانية إلى استخدامه في حالات الطوارئ في أماكن لا تتوفر فيها خدمة الانترنت، حيث يقوم المستخدم بالتسجيل في التطبيق، وإنشاء ملف خاص به، وفي حالة الطوارئ عليه فقط الضغط على "زر الموضوع" الموجود وسط التطبيق؛ ليتم الاتصال مباشرة بالدفاع المدني، وإيصال رسائل لثلاثة أشخاص يحددهم المستخدم، ويساعد التطبيق ايضاً في الوصول إلى أقرب المستشفيات، محطات الوقود، والمراكز الأمنية.

      فيما يهدف التطبيق الفائز بالجائزة الثالثة إلى توفير طريقة سهلة وموثوقة لتتبع وتصفح بطاقة المطاعيم الشخصية للمواطنين، وتوفير جميع المعلومات عن المطاعيم والمراكز الصحية والحملات المقدمة من وزارة الصحة، وقد تم تطوير البرنامج من خلال (أباتشي كوردوفا، وويب أيبياي).

        وقد حصل على الجائزة الأولى في المسابقة التي تنفذ بالشراكة بين الحكومتين في الأردن والإمارات، تطبيق خدماتي للطالبين أحمد بدوي ومحمد حسين من جامعة آل البيت.

    ويذكر أن جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا حققت على مدار السنوات الأربع الأخيرة المراكز الأولى الثلاث في مسابقات البرمجة  ACM على المستوى المحلي والإقليمي. وحققت المرتبة الأولى على مستوى الجامعات العربية، وللسنة الرابعة على التوالي، وعلى المرتبة (4) عالمياً من بين (4100) فريق في مسابقة IEEE – Extreme. كما وحصلت على المرتبة الثالثة على مستوى العالم في مسابقة هواوي التي عقدت في الصين. وعلى بطولة الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة البرمجة ACM.


Wednesday, February 26, 2020 - 4:44:08 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا بوخذ من التنميه بالزرقاء وكنت عند اختي بعمان مريضه وصار منع التجول وانحبست باسان ماركا وانا بصرف علي وعبنتي ما النا الا راتب التنميه وانا جدا بحاجتو الراتب وممنوع اطلع كيف دي استلم الراتب ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
نمر اسامة نمر حسين.
أنا اعمل في الأعمال الخدماتية بمهنة(حلاق رجالي)وكما يعلم الجميع باننا نحن أصحاب هذه المهنة نقتات منها بدخلنا اليومي ونحن الآن نمر بمرحلة صعبة وحرجة فماذا افعل في مثل هاذا الوضع الحرج وشكرا لحسن تعاونكم. ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
مريم علي أحمد المحاسنه
انا بجاجه انسانه الا اتظاي اي ريت سو 70دينار وسكن بااليبت بالارجار ولا يو جد الي معالي سواء ألله عز وجل راجور منك المساعد ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
هل يستطيع الأفراد أن يقوموا بخدمة التوصيل حسب الشروط والتعليمات الموجوده ... تعليقا على الخبر ...الاقتصاد الرقمي والريادة تدعو شركات التوصيل لتقديم الطلبات لها
اللهم افرجها على أمة محمد صلى الله عليه وسلم الزرقاء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020