الفلسطينيون يخشون انتقال عدوى كورونا من المستوطنات.. تقرير تلفزيوني رئيس وزراء العراق: قرار العراق بيد أبنائه وسيادته خط أحمر مجزرة دير ياسين.. 72 سنةً على المجزرة تقرير دولي: البنية الصحية المشلولة بغزة لن تتحمّل انتشار "كورونا" اشتية: 137 مليون تكلفة مواجهة "كورونا" بفلسطين و3.8 مليار تقديرات الخسائر الإمارات تمدد إغلاق المساجد ودور العبادة لكبح انتشار كورونا الحكومة الفلسطينية ترحب بمساعدات الاتحاد الأوروبي لمواجهة فيروس كورونا بفلسطين عباس وأمير قطر يبحثان هاتفيًا جائحة "كورونا" فصائل المقاومة: نثمن ملاحقة مشاركين بنشاط تطبيعي من غزة سلطنة عمان تعلن عن ثالث وفاة بكورونا صحيفة أمريكية: "ميغ – 31" الروسية تتفوق على "إف-22" الأمريكية ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة وزير النفط الإيراني يشرح تفاصيل الخطة العالمية لخفض إنتاج النفط إيطاليا.. ارتفاع الحصيلة اليومية لإصابات ووفيات كورونا من جديد الولايات المتحدة.. إصابات كورونا 427460 ووفياته 14696

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/02/2020 توقيت عمان - القدس 9:22:30 AM
درون يكتشف قبرا مفقودا يسكنه 72 هيكلا عظميا لشعب حضارة منقرضة أصولهم من شمال إفريقيا
درون يكتشف قبرا مفقودا يسكنه 72 هيكلا عظميا لشعب حضارة منقرضة أصولهم من شمال إفريقيا

عثر علماء آثار هواة على قبر يحتوي على بقايا قديمة لأشخاص ينتمون إلى حضارة ما قبل الإسبان المفقودة في جزيرة كناريا الكبرى السياحية.

 

وتمكن العلماء من اكتشاف البقايا المحنطة المكونة من 72 هيكلا عظميا تنتمي إلى أهالي مجتمع "الغوانش" باستخدام طائرة من دون طيار.

 

 

وتضمن الاكتشاف المدهش 62 هيكلا عظميا لبالغين و10 هياكل لمواليد، وعُثر عليها جميعا في وادي Guayadeque في جزيرة كناريا الكبرى، وهي جزء من جزر الكناري الإسبانية.

 

وأكد علماء الآثار هذا الاكتشاف، وربطوه بحضارة "الغوانش"، حيث يرجع تاريخ الكهف إلى ما بين 800 و1000 ميلادي.

 

ويُعتقد أن سكان "الغوانش"، هم السكان الأصليون لجزر الكناري، وينحدرون من شمال إفريقيا، ما يعني أنهم فرع من الشعب الأمازيغي. كما يعتقد المؤرخون أن شعب "الغوانش" وقع استيعابه عرقيا وثقافيا من قبل المستوطنين الإسبان عندما استعمروا جزر الكناري.

 

وقالت عالمة الآثار فيرونيكا ألبرتو لوسائل الإعلام المحلية: "هناك العديد من كهوف الدفن في كناريا الكبرى، ولكن ليس الكثير منها".

 

وتابعت: "اكتشاف بقايا حديثي الولادة أمر مهم لأنه لم يتم تضمينها في النتائج السابقة من الدراسات، حتى وقت قريب جدا".

 

وتوجه علماء الآثار إلى موقع الدفن ووجدوا كفن دفن تقليديا مصنوعا من الألياف النباتية والجلد الحيواني. واضطر العلماء إلى النزول نحو 75 قدما (23 مترا) للوصول إلى القبر الذي عثرت عليه طائرة دون طيار داخل الكهف.

 

وكشف الفريق أن الطائرة تمكنت من التقاط صور للكهف من أماكن يصعب الوصول إليها، وقالوا إن هذا الاكتشاف وقع منذ يونيو من العام الماضي، لكنهم أبلغوا عنه مؤخرا لأنهم كانوا قلقين من تعرضه للتخريب.

 

وأوضح أحد العلماء المشاركين في البحث: "يجب إغلاق الكهف والحفاظ عليه مع ترك العظام هناك احتراما له. قررنا الإبلاغ عن الاكتشاف لأننا نريد أن تحافظ عليه السلطات المحلية وتحترمه".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, February 26, 2020 - 9:22:30 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020