القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 25/02/2020 توقيت عمان - القدس 9:22:59 PM
المومني: مستعدون للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به
المومني: مستعدون للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به

قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إن حديث جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، حول إجراء انتخابات نيابية صيف هذا العام، يأتي ليؤكد على أن الأردن ماض بتعزيز النهج الديمقراطي وتكريس مبدأ الالتزام بالاستحقاق الدستوري باختيار ممثلي الشعب كل أربع سنوات.

وأضاف المومني أن توجيهات جلالة الملك للجهات المعنية تؤكد على أهمية وضرورة دعم الهيئة المستقلة للانتخاب لحرص جلالته على تعزيز دور الهيئة كجهة مستقلة ضامنة لكافة معايير النزاهة في إدارتها للعملية الانتخابية بمنتهى الشفافية والحياد، موضحاً أن الهيئة تعمل جاهدة لترجمة توجيهات جلالته إلى واقع يلمسه المواطن الأردني من خلال أدائه لواجب اختيار من يمثله في مجلس النواب.

وأكد المومني أن الهيئة وضعت كافة الاستعدادات اللازمة للانتخابات القادمة بما في ذلك التعليمات التنفيذية، وفق قانون الانتخاب المعمول به، وستعمل على تنفيذ حملاتها التوعوية وفق هذا القانون ما لم يتم تعديله، وفي جميع الأحوال فإن الهيئة ملزمة بتطبيق القانون باعتبارها أداة تنفيذية لا تشريعية.

ونوه إلى أن التوجيه الملكي يضعنا أمام مسؤولياتنا الوطنية بتقديم كافة متطلبات نجاح العملية الانتخابية بدءاً بحملات التوعية والتثقيف والإرشاد الانتخابي باستخدام كافة الوسائل المتاحة للوصول إلى عقل ووجدان المواطنين، حيث تعمل الهيئة منذ اليوم الأول لانتهاء انتخابات عام 2016 استعداداً لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر 2020.

وتشمل هذه الاستعدادات بحسب المومني حملات التوعية والتدريب واختيار لجان الانتخاب وتقييم المراكز وغيرها من الاستعدادات اللوجستية العديدة، فقد أعلنت الهيئة مراراً على لسان رئيس مجلس المفوضين الدكتور خالد الكلالدة أنها على أتم الاستعداد للقيام بواجباتها بإدارة والإشراف على الانتخابات النيابية، وأي انتخابات تكلف بها.

وأشار إلى أن الهيئة تدير الانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية، وكلفت العام الماضي بإدارة انتخابات غرف التجارة والغرف الصناعية، لافتاً إلى أن الهيئة بانتظار الأمر الملكي بإجراء الانتخابات هذا العام لتقوم بعد ذلك بتحديد تاريخ ويوم إجرائها، وهذا القرار سيتخذه مجلس المفوضين تنفيذاً للأمر الملكي عند صدوره.

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, February 25, 2020 - 9:22:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا بوخذ من التنميه بالزرقاء وكنت عند اختي بعمان مريضه وصار منع التجول وانحبست باسان ماركا وانا بصرف علي وعبنتي ما النا الا راتب التنميه وانا جدا بحاجتو الراتب وممنوع اطلع كيف دي استلم الراتب ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
نمر اسامة نمر حسين.
أنا اعمل في الأعمال الخدماتية بمهنة(حلاق رجالي)وكما يعلم الجميع باننا نحن أصحاب هذه المهنة نقتات منها بدخلنا اليومي ونحن الآن نمر بمرحلة صعبة وحرجة فماذا افعل في مثل هاذا الوضع الحرج وشكرا لحسن تعاونكم. ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
مريم علي أحمد المحاسنه
انا بجاجه انسانه الا اتظاي اي ريت سو 70دينار وسكن بااليبت بالارجار ولا يو جد الي معالي سواء ألله عز وجل راجور منك المساعد ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
هل يستطيع الأفراد أن يقوموا بخدمة التوصيل حسب الشروط والتعليمات الموجوده ... تعليقا على الخبر ...الاقتصاد الرقمي والريادة تدعو شركات التوصيل لتقديم الطلبات لها
اللهم افرجها على أمة محمد صلى الله عليه وسلم الزرقاء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020