الفلسطينيون يخشون انتقال عدوى كورونا من المستوطنات.. تقرير تلفزيوني رئيس وزراء العراق: قرار العراق بيد أبنائه وسيادته خط أحمر مجزرة دير ياسين.. 72 سنةً على المجزرة تقرير دولي: البنية الصحية المشلولة بغزة لن تتحمّل انتشار "كورونا" اشتية: 137 مليون تكلفة مواجهة "كورونا" بفلسطين و3.8 مليار تقديرات الخسائر الإمارات تمدد إغلاق المساجد ودور العبادة لكبح انتشار كورونا الحكومة الفلسطينية ترحب بمساعدات الاتحاد الأوروبي لمواجهة فيروس كورونا بفلسطين عباس وأمير قطر يبحثان هاتفيًا جائحة "كورونا" فصائل المقاومة: نثمن ملاحقة مشاركين بنشاط تطبيعي من غزة سلطنة عمان تعلن عن ثالث وفاة بكورونا صحيفة أمريكية: "ميغ – 31" الروسية تتفوق على "إف-22" الأمريكية ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة وزير النفط الإيراني يشرح تفاصيل الخطة العالمية لخفض إنتاج النفط إيطاليا.. ارتفاع الحصيلة اليومية لإصابات ووفيات كورونا من جديد الولايات المتحدة.. إصابات كورونا 427460 ووفياته 14696

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 24/02/2020 توقيت عمان - القدس 8:37:55 PM
النفط يعاني والذهب يتألق بسبب "كورونا"
النفط يعاني والذهب يتألق بسبب "كورونا"

تسبب الانتشار السريع لفيروس "كورونا" خارج الصين في إثارة قلق مستثمري أسواق النفط، ما أثر سلبا على الطلب وأدى لنزول الأسعار، فيما قفز الذهب بأكثر من 2% بفضل زيادة الطلب.

وبحلول الساعة 05:52 بتوقيت غرينتش، تراجع خام برنت 1.42 دولار أو ما يعادل 2.4 % إلى 57.08 دولار للبرميل، كما نزلت العقود الآجلة للخام الأمريكي 1.26 دولار أو 2.4 % إلى 52.12 دولار.

وقال محلل الأسواق النفطية، إدوارد مويل، إنه "من المرجح أن يزداد تضرر الطلب، إذ ستنمو قيود السفر على الأرجح في الوقت الذي يصبح فيه تفشي فيروس كورونا تهديدا عالميا"، مضيفا أن "أسعار النفط ستظل عرضة للخطر، إذ أن المتعاملين في الطاقة لم يضعوا في الحسبان أن يصبح كورونا وباء".

في المقابل، ارتفع الذهب أكثر من 2%، اليوم الاثنين، ليسجل أعلى مستوى منذ فبراير 2013، إذ فاقم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في عدة دول المخاوف من تضرر النمو الاقتصادي العالمي، ما حفز الإقبال على المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذا آمنا.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.2 % إلى 1663.06 دولار للأونصة بحلول الساعة 05:17 بتوقيت غرينتش، وفي التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة ارتفع الذهب 1% إلى 1665 دولارا.

وواصلت الأسهم العالمية خسائرها مع نمو المخاوف بشأن انتشار المرض خارج الصين والزيادة الحادة في أعداد الإصابات في إيطاليا وإيران، في حين أعلنت كوريا الجنوبية رفع مستوى التأهب للأمراض المعدية إلى أعلى مستوياته.

الحقيقة الدولية  - وكالات

Monday, February 24, 2020 - 8:37:55 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020