الأردن يقرر منع استيراد كافة البضائع ذات المنشأ الايطالي "الأردنية": قرارات "العمداء" بما فيها (ناجح/راسب) نافذة ولن تلغى من "التعليم العالي" معان: سحب 150عينة عشوائية لفحص كورونا البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار القبض على شخصين احدهما مصنف بالخطير وبحقه 99 طلبا امنيا التنمية: مكافحة المتسولين من اختصاص الامن بعد صدور امر الدفاع البدء بتفريغ باخرة قمح في العقبة وبانتظار 15 باخرة اخرى الصناعة والتجارة توقف تصدير وإعادة تصدير المواد الغذائية اخلاء 15 شخصا من الحجر الصحي في أحد فنادق العقبة غوتيريش يدين "بشدة" قصف مستشفى في العاصمة طرابلس السعودية تعفي المنشآت الصغيرة من المقابل المالي الاقتصاد الفرنسي يسجل أكبر انخفاض منذ الحرب العالمية الثانية أستراليا متفائلة بنتيجة معركتها مع الفيروس التاجي 5 وفيات و1175 إصابة جديدة بكورونا في روسيا خلال آخر 24 ساعة الصحة البريطانية: وضع جونسون مستقر ومعنوياته جيدة

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/02/2020 توقيت عمان - القدس 2:18:02 PM
810 ملايين دولار تعويضات لسائقي التاكسي.. ما القصة؟
810 ملايين دولار تعويضات لسائقي التاكسي.. ما القصة؟


يحلم سائقو التاكسي عادة بزبائن كثر لتحصيل أكبر دخل ممكن على مدار اليوم، لكن كيف يمكن لهم أن يجنوا مئات الملايين من الدولارات؟

القصة بدأت في نيويورك، حيث طالبت المدعية العامة في المدينة الأميركية بمبلغ 810 ملايين دولار من بلدية المدينة لتعويض سائقي سيارات أجرة، كانوا حسب وجهة نظرها ضحايا تضخيم في أسعار الرخص.

وأخذت المدعية العامة ليتيسيا جيمس على بلدية نيويورك بيع تراخيص بين عامي 2004 و2017 عبر مزادات، أدت إلى رفع أسعارها إلى مستويات غير مبررة.

وحافظت البلدية على هذه الآلية للحصول على الرخص اعتبارا من عام 2011، في حين استندت المدعية العامة إلى دراسة داخلية تبين أن أسعار الرخص كانت أعلى من قيمتها الحقيقية.

وبين عامي 2004 و2014، ارتفع متوسط سعر الرخصة في المزاد من 283 ألف إلى 965 ألف دولار، وفقا للأرقام التي نشرها مكتب المدعية العامة الخميس، ولاحقا انهارت الأسعار مع بدء أعمال "أوبر" و"ليفت".

ووفقا لتحقيق أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أعلن أكثر من 950 سائق أجرة مرخص لهم إفلاسهم منذ عام 2016، وحاليا، يمكن مفاوضة سائقي التاكسي للحصول على الرخصة منهم بأقل من 200 ألف دولار.

وتطالب المدعية العامة بمبلغ 810 ملايين دولار من البلدية لتعويض السائقين، وهي الإيرادات التي حققتها من بيع الرخص وضرائب إعادة بيعها.

وأشارت المدعية العامة إلى أن بلدية نيويورك كانت تحدد سعرا أدنى للرخص خلال المزادات، فيما تسمح للوسطاء والجهات الرئيسية في القطاع الذين لديهم عشرات أو حتى مئات التراخيص بالاتفاق على الأسعار.

وكانت الهيئة المنظمة لسيارات الأجرة تشجع على ما يبدو السائقين على شراء هذه الرخص من خلال تحفيزات عدة، من ضمنها إمكانية رهنها للحصول على قرض.

وبين تحقيق "نيويورك تايمز"، أن العديد من سائقي التاكسي حصلوا على قروض بمئات آلاف الدولارات، في حين أن إيرادات نشاطهم لا تسمح لهم بسداد هذه القروض.

وفي الرسالة التي وجهتها المدعية العامة إلى المدينة، الخميس، أعطتها 30 يوما لدفع المبلغ المطلوب، تحت طائلة الادعاء عليها.

وقال فريديي غولدشتاين، الملحق الإعلامي في مكتب رئيس البلدية بيل دي بلازيو، الذي يتولى مهامه منذ عام 2014، لـ"فرانس برس": "نعمل منذ 6 سنوات على تحسين الوضع المالي للسائقين".

وأكد مصدر مقرب من البلدية أن إدارة دي بلازيو لم تقم سوى بمزاد واحد في بداية ولايته، وكانت عملية تم التخطيط لها من قبل الإدارة السابقة، وتابع: "لقد واجهنا هذه الأزمة وعملنا بلا كلل لإصلاح الأضرار الناجمة عن جشع البعض".

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 21, 2020 - 2:18:02 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020