ترامب يهدد بتعليق تمويل "الصحة العالمية" ويؤكد أن بلاده ستمتلك أجهزة تنفس تفوق حاجتها وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 9/4/2020 وزارة الصحة تطلب وضع جميع العاملين في مستشفى عمان الجراحي بالحجر الصحي الاتحاد الأوروبي يخصص 15 مليار يورو لمواجهة كورونا حول العالم الاستثمارات الحكومية تطلق مبادرة لدعم جهود الدولة بمواجهة كورونا بوتين يعلن دخول روسيا مرحلة حاسمة في مواجهة كورونا النرويج: تسجيل 11 وفاة و147 إصابة جديدة بكورونا تسجيل 327 إصابة جديدة بكورونا في السعودية الطراونة يؤكد أهمية العودة للعمل بشكل تدريجي الصين تزيح أميركا عن عرش براءات الاختراع وزير المالية البريطاني: الوضع الصحي لرئيس الوزراء يتحسّن حداد : 3 مليون أردني مصابون بالسكري - فيديو أمثلة عملية على أمر الدفاع رقم (6) لسنة 2020م - موظفي القطاع الخاص محامون أردنيون يُلخّصون أمر الدفاع 6 عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشكل مبسط الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فعليه الدية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 18/02/2020 توقيت عمان - القدس 11:59:06 AM
وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل الشهر القادم.. ويكشف تفاصيل الاشتراك
وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل الشهر القادم.. ويكشف تفاصيل الاشتراك

الحقيقة الدولية – عمان – أسامة بليبلة

 

أكد وزير الصحة سعد جابر ان الحكومة اقرت نظام التأمين الصحي الشامل ضمن الحزمة التنفيذية الرابعة.

 

ولفت الدكتور جابر إلى إقرار خطّة التأمين الصحي الشامل والذي سيأخذ خطوات تدريجية نحو الوصول إلى تأمين صحي لجميع المواطنين في المملكة مع نهاية عام 2024.

 

وقال أنه تم وضع الخطة التنفيذية للأمين الصحي وإقرارها اليوم، لافتاً إلى أنه سيتم تعديل بعض التشريعات، ومنها المادتان 30 و31 من نظام التأمين الصحي، بحيث يسمح لغير المؤمنين وغير المعفيين بالدخول إلى نظام التأمين الصحي.

 

وأوضح أنه تمّ دمج الفئات المتفرقة التي تحصل على إعفاء بحيث يتم تجميعها في شبكة أمان اجتماعي واحدة تشمل من هم فوق 60 سنة والأطفال تحت 6 سنوات والمعونة الوطنية والمناطق الأشد فقراً وغيرها من خلال دمجهم بفئة واحدة، وسيتم إصدار بطاقات موحدة لهذه الجهات.

 

وقال وزير الصحة: وبعد تعديل التشريعات والتي نأمل ان يكون قريبا، سيصبح كل مواطن دخله اقل من 300 دينار وبعد دراسة من وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية، مؤمنا بالكامل من الدولة.

 

 وزاد "أما من يتراوح دخولهم الشهرية بين 300 دينار إلى ألف دينار، فسيتم دعم أقساط التأمين من الحكومة بنسب تتراوح بين 30 إلى 90 بالمئة، وحسب الدخل، ومن يزيد دخله عن ألف دينار سيدفع الأقساط المقررة".

 

وأكد الوزير أن الهدف من هذا الإجراء أن يكون المواطن محميّاً صحياً من خلال حصول كل واحد على بطاقة تأمين صحي ما يجعل تأمين الخدمات الصحية أسهل وأسرع خصوصاً ما يتعلّق بالأمراض الطارئة.

 

وأشار إلى أن من المرجح أن يتم الشهر المقبل البدء بإصدار بعض بطاقات التأمين الصحي، معربا عن امله مع نهاية 2024 أن يكون الجميع مؤمناً بعد أن يصبح التأمين إلزاميا.

 

وأكد الدكتور جابر أنه سيصاحب هذه الخطة حملة إعلامية تستهدف الوصول إلى جميع المواطنين في المملكة لاطلاعهم على مزايا وأهمية التأمين الصحي الشامل وطرق خدمتهم ووضع خارطة صحية لإرشاد كل مواطن إلى أين يذهب.

 

كما سيرافقها، بحسب وزير الصحة، خطة أخرى لتوسعة المستشفيات وزيادة عدد الأسرة ونوع الخدمات المقدمة وتوزيع اخصائيين على المراكز الصحية ضمن خطة شاملة لتقديم خدمة صحية متميزة للمواطن.


Tuesday, February 18, 2020 - 11:59:06 AM
التعليقات
ايهاب جابر
نتمناان يكون تقديم الطلب الكترونيا
18/02/2020 - 11:37:26 AM
ماذا نستفيد من البطاقه اذا كان موعد للجهاز الهضمي في مستشفى حمزه بشهر تموز هذا والحاله حاده من مغص المراره اي موتوا قبل الموعد او اذهب للطوارئ لابر مسكنه
22/02/2020 - 10:24:27 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020