نتائج عينة الوافد المتوفي في البادية الشمالية سلبية جمعية بادري للتنمية والتأهيل تطلق حملة" بدنا اياها صفر" لا لكورونا الجغبير : تفاجأنا من القرارات التي صدرت وتأخير عودة العمل - فيديو 5 إصابات جديدة بكورونا في الأردن والإجمالي 358 حظر تجول شامل 48 ساعة بدءا من منتصف ليلة الخميس على الجمعة البطاينة: لا يجوز تسريح أي موظف بغير نصوص قانون العمل وزير المالية: نتوقع أن يكون الأثر الاقتصادي والمالي على الأردن بسبب كورونا عميقا الملك: الالتزام بالتعليمات يسرّع الخروج من الأزمة وعودة الحياة لطبيعتها رئيس الوزراء يصدر امر الدفاع رقم 6.. تفاصيل الصحة تتسلم معدات ومستلزمات طبية تبرع بها رجل الأعمال الصيني "جاك ما" تايلاند وسنغافورة تمنعان الزيارات العائلية لحماية كبار السن ومنع تفشي كورونا سلطان عمان يعفو عن نحو 600 سجين معظمهم أجانب رئيس الوزراء يعلن بعد قليل أمر الدفاع رقم 6 الزراعة تكلف لجنة لمتابعة تصاريح المرور الخاصة بالمزارعين شركة مصفاة البترول الأردنية تزيد مساهمتها في صندوق 'همة وطن' بمليوني دينار

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 18/02/2020 توقيت عمان - القدس 12:14:20 AM
أبو الغيط يرحب باتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين
أبو الغيط يرحب باتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الاثنين، بالخطوة التي تحققت بالأمس بالتوصل لاتفاق لتبادل أعداد كبيرة من الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

جاء ذلك خلال استقبال أبو الغيط، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث، بمقر الأمانة العامة للجامعة. حيث هنأ الأمين العام للجامعة، المبعوث الأممي على نجاح جهوده المتواصلة على هذا المسار، والتي استمرت لشهور عدة وعبر ثلاث جولاتٍ من المُباحثات.
وأوضح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن أبو الغيط عبّر عن أملِه أن يُمثل هذا التطور خطوة على طريق خفض التصعيد العسكري بما يُسهم في زيادة فُرص التسوية السلمية للنزاع اليمني.
وأكد أبو الغيط أن هذه التسوية سوف تصبُ في النهاية في صالح الشعب اليمني الذي تحمل ويلات الحرب وكلفتها الإنسانية الباهظة عبر السنوات الماضية، ومُشدداً على أهمية أن تحقق التسوية أيضاً الأمن لجيران اليمن، وأن تضمن استقلال هذا البلد وسيادته.
وكان أمين عام الجامعة العربية قد التقى قبل يومين، بالمبعوث الأممي إلى سوريا "جيير بيدرسون"، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن الذي يُعقد بالمدينة الألمانية سنوياً. وتبادل الطرفان وجهات النظر بشأن تطورات الحرب في سوريا، واحتمالات التسوية السياسية.
وقد أعرب الأمين العام خلال اللقاء عن قلقه حيال الكلفة الإنسانية الكبيرة للعمليات العسكرية في إدلب.

وأشار إلى أن القضاء على العناصر الإرهابية هو أمرٌ مطلوب، ولكن يتعين تحقيقه من دون التسبب في أزمة إنسانية كبرى تطال الملايين من السوريين. مُضيفاً أن التدخلات الخارجية لا زالت تزيد من تعقيد الوضع السوري.


الحقيقة الدولية – وكالات 





Tuesday, February 18, 2020 - 12:14:20 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020