القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 17/02/2020 توقيت عمان - القدس 7:44:00 PM
عمان: إطلاق حملة "العودة.. حقي وقراري" الخميس
عمان: إطلاق حملة "العودة.. حقي وقراري" الخميس

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

يعقد يوم الخميس القادم مؤتمرا صحفيا في مجلس النواب بالتعاون مع لجنة فلسطين النيابية برعاية رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز للإعلان رسمياً عن إطلاق حملة "العودة.. حقي وقراري".

ورحب رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز برعاية الحملة التي ستطلقها اللجنة، والتي تهدف الى جمع مليون توقيع تؤكد حق عودة كافة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم وتعويضهم.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود، إن "فلسطين النيابية تسعى من خلال هذه الحملة إلى ترجمة التوجهات الملكية السامية الرافضة للتوطين والوطن البديل عبر اللاءات الثلاث".

وأضاف أن إطلاق هذه الحملة تأتي في إطار تشاركي مع كل مؤسسات المجتمع المدني بهدف إرسال رسالة للعالم بأن القضية الفلسطينية راسخة في وجدان جميع العرب والمسلمين، لافتًا إلى أن النجاح الحقيقي لهذه الحملة يكمن في العملية التشاركية.

وأكد أن قضية اللاجئين من أهم القضايا في الوقت الحالي، ولاسيما أن هناك إصرارًا على تنفيذ خطة السلام الأمريكية أو ما يسمى بـ"صفقة القرن"، ما يدعونا كممثلين عن الشعوب إلى بذل كل الجهود للوقوف بوجه تلك الصفقة المجحفة والظالمة.

بدورهم، دعا النواب من أعضاء اللجنة، الجهات الرسمية والخاصة إلى جمع أكبر عدد من التواقيع الرافضة للاحتلال وإشاعة ثقافة حق العودة ورفض الوطن البديل عبر إعداد استراتيجية تشاركية مع جميع الفاعليات الوطنية والشعبية، مؤكدين أن حق العودة حق مقدس لكل فرد ولا يسقط بالتقادم.

وتهدف الحملة بشكل أساسي إلى التأكيد على حق العودة ورفض مخططات تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين والوطن البديل، خصوصًا في ظل ما تتضمنه خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المعروفة بـ"صفقة القرن"، من أطروحات مجحفة لشطب قضية اللاجئين، وتوطينهم في أماكن تواجدهم الحالية.

وسيكون التفاعل مع الحملة عن طريق عاصفة الكترونية عبر هاشتاغ #العودة_حقي _وقراري بدءاً من عصر يوم الخميس 20/2/2020.

ويشارك في الحملة الأحزاب والنقابات ووسائل الإعلام والناشطين في القضية الفلسطينية ومن يرغب بالعمل لها. 

Monday, February 17, 2020 - 7:44:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020