. عمان: إطلاق حملة "العودة.. حقي وقراري" الخميس

وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 29 -11 -2022 مقتل سيدة على يد شقيقيها .. الأمن يكشف ملابسات جريمة قتل في عام 2003 توفي بعد 10 أيام من زفافه .. أردنية ترثي زوج ابنتها “استقبلناه عريسا وودعناه ملاكا” قناة عبرية: عمليات إطلاق النار تجاه قوات الجيش تضاعفت ثلاث مرات عن العام الماضي إدارة الأزمات يحذر من الحالة الجوية المتوقعة العلاقمة : النائب الذي ينتقد الحكومة يتم معاقبته ودورنا خدمي فقط - فيديو وزير الرياضة البريطاني: سأرتدي شارة لدعم المثليين في مباراة إنجلترا وويلز الإدارة المحلية تطلب التحوط من عدم الاستقرار الجوي مفاجأة.. بنزيما قد يعود إلى صفوف فرنسا لاستكمال كأس العالم! الزميل الصحفي رامي عصام العناني في ذمة الله البرازيل تهزم سويسرا وتبلغ دور الـ16 لمونديال قطر 2022 انقطاع التيار الكهربائي أثناء مباراة البرازيل وسويسرا في مونديال قطر 2022 قرار من أمير قطر يتعلق بكأس العالم ودولة عربية مونديال 2022.. "الفيفا" يكشف عن المباراة الأكثر مشاهدة في تاريخ الولايات المتحدة العرجان يرفع الراية الهاشمية على قمة لاركا باس/ ماناسلو في جبال الهيمالايا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 17/02/2020 توقيت عمان - القدس 7:44:00 PM
عمان: إطلاق حملة "العودة.. حقي وقراري" الخميس
عمان: إطلاق حملة "العودة.. حقي وقراري" الخميس

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

يعقد يوم الخميس القادم مؤتمرا صحفيا في مجلس النواب بالتعاون مع لجنة فلسطين النيابية برعاية رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز للإعلان رسمياً عن إطلاق حملة "العودة.. حقي وقراري".

ورحب رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز برعاية الحملة التي ستطلقها اللجنة، والتي تهدف الى جمع مليون توقيع تؤكد حق عودة كافة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم وتعويضهم.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود، إن "فلسطين النيابية تسعى من خلال هذه الحملة إلى ترجمة التوجهات الملكية السامية الرافضة للتوطين والوطن البديل عبر اللاءات الثلاث".

وأضاف أن إطلاق هذه الحملة تأتي في إطار تشاركي مع كل مؤسسات المجتمع المدني بهدف إرسال رسالة للعالم بأن القضية الفلسطينية راسخة في وجدان جميع العرب والمسلمين، لافتًا إلى أن النجاح الحقيقي لهذه الحملة يكمن في العملية التشاركية.

وأكد أن قضية اللاجئين من أهم القضايا في الوقت الحالي، ولاسيما أن هناك إصرارًا على تنفيذ خطة السلام الأمريكية أو ما يسمى بـ"صفقة القرن"، ما يدعونا كممثلين عن الشعوب إلى بذل كل الجهود للوقوف بوجه تلك الصفقة المجحفة والظالمة.

بدورهم، دعا النواب من أعضاء اللجنة، الجهات الرسمية والخاصة إلى جمع أكبر عدد من التواقيع الرافضة للاحتلال وإشاعة ثقافة حق العودة ورفض الوطن البديل عبر إعداد استراتيجية تشاركية مع جميع الفاعليات الوطنية والشعبية، مؤكدين أن حق العودة حق مقدس لكل فرد ولا يسقط بالتقادم.

وتهدف الحملة بشكل أساسي إلى التأكيد على حق العودة ورفض مخططات تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين والوطن البديل، خصوصًا في ظل ما تتضمنه خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المعروفة بـ"صفقة القرن"، من أطروحات مجحفة لشطب قضية اللاجئين، وتوطينهم في أماكن تواجدهم الحالية.

وسيكون التفاعل مع الحملة عن طريق عاصفة الكترونية عبر هاشتاغ #العودة_حقي _وقراري بدءاً من عصر يوم الخميس 20/2/2020.

ويشارك في الحملة الأحزاب والنقابات ووسائل الإعلام والناشطين في القضية الفلسطينية ومن يرغب بالعمل لها. 

Monday, February 17, 2020 - 7:44:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021