حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/02/2020 توقيت عمان - القدس 7:44:00 PM
عمان: إطلاق حملة "العودة.. حقي وقراري" الخميس
عمان: إطلاق حملة "العودة.. حقي وقراري" الخميس

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

يعقد يوم الخميس القادم مؤتمرا صحفيا في مجلس النواب بالتعاون مع لجنة فلسطين النيابية برعاية رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز للإعلان رسمياً عن إطلاق حملة "العودة.. حقي وقراري".

ورحب رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز برعاية الحملة التي ستطلقها اللجنة، والتي تهدف الى جمع مليون توقيع تؤكد حق عودة كافة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم وتعويضهم.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود، إن "فلسطين النيابية تسعى من خلال هذه الحملة إلى ترجمة التوجهات الملكية السامية الرافضة للتوطين والوطن البديل عبر اللاءات الثلاث".

وأضاف أن إطلاق هذه الحملة تأتي في إطار تشاركي مع كل مؤسسات المجتمع المدني بهدف إرسال رسالة للعالم بأن القضية الفلسطينية راسخة في وجدان جميع العرب والمسلمين، لافتًا إلى أن النجاح الحقيقي لهذه الحملة يكمن في العملية التشاركية.

وأكد أن قضية اللاجئين من أهم القضايا في الوقت الحالي، ولاسيما أن هناك إصرارًا على تنفيذ خطة السلام الأمريكية أو ما يسمى بـ"صفقة القرن"، ما يدعونا كممثلين عن الشعوب إلى بذل كل الجهود للوقوف بوجه تلك الصفقة المجحفة والظالمة.

بدورهم، دعا النواب من أعضاء اللجنة، الجهات الرسمية والخاصة إلى جمع أكبر عدد من التواقيع الرافضة للاحتلال وإشاعة ثقافة حق العودة ورفض الوطن البديل عبر إعداد استراتيجية تشاركية مع جميع الفاعليات الوطنية والشعبية، مؤكدين أن حق العودة حق مقدس لكل فرد ولا يسقط بالتقادم.

وتهدف الحملة بشكل أساسي إلى التأكيد على حق العودة ورفض مخططات تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين والوطن البديل، خصوصًا في ظل ما تتضمنه خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المعروفة بـ"صفقة القرن"، من أطروحات مجحفة لشطب قضية اللاجئين، وتوطينهم في أماكن تواجدهم الحالية.

وسيكون التفاعل مع الحملة عن طريق عاصفة الكترونية عبر هاشتاغ #العودة_حقي _وقراري بدءاً من عصر يوم الخميس 20/2/2020.

ويشارك في الحملة الأحزاب والنقابات ووسائل الإعلام والناشطين في القضية الفلسطينية ومن يرغب بالعمل لها. 

Monday, February 17, 2020 - 7:44:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023