وفيات الأردن وفلسطين السبت 22 شباط 2020 ألمانيا تحذّر من تهديد أمني "مرتفع جدا" مرتبط باليمين المتطرف وتعزز انتشار الشرطة أمام المساجد تواجد عسكري تركي رفيع المستوى على الحدود السورية الجزائريون يشاركون بقوة في إحياء الذكرى الأولى لانطلاق الحراك الشعبي أستراليا تصدر مذكرات اعتقال بحق عشرات "الدواعش" أفضل المكملات الغذائية لحماية الدماغ واحد من ثمانية أستراليين يعيشون حالة فقر بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة عواصف رعدية وامطار غزيرة في مختلف مناطق المملكة الزراعة: حركة الريح تدفع الجراد بعيدا عن المملكة الملك يزور مطبعة ركن الألوان في العقبة.. فيديو تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في إيطاليا وسائل إعلام: شركة أمريكية تطور لقاحا ضد فيروس كورونا الصين.. معدلات الشفاء من "كورونا" أكثر من الإصابات الجديدة لأول مرة في ووهان فيروس كورونا المستجد يمتد إلى الشرق الأوسط الاتحاد الأوروبي سيوافق دون شروط على صفقة "أرامكو" و"سابك"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 29/01/2020 توقيت عمان - القدس 9:06:46 AM
فيروس كورونا القاتل.. آخر التطورات لحظة بلحظة
فيروس كورونا القاتل.. آخر التطورات لحظة بلحظة

يواصل فيروس كورونا حصد الأرواح في الوقت الذي تسعى فيه دول العالم جاهدة لإجلاء رعاياها من ووهان، بؤرة تفشي الفيروس، الذي بلغت حصيلة ضحاياه 132.

 

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الصين القارية عددَ الإصابات بوباء سارس الذي شهدته البلاد بين عامي 2002 و2003، بحسب أرقام رسمية نشرت الأربعاء.

 

وسجلت السلطات الصحية في الصين القارية 5974 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بزيادة قدرها 1400 عن اليوم السابق، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 132، حسبما ذكرت "فرانس برس".

 

أما فيروس "سارس" فأصيب به في حينه 5327 شخصا في الصين القارية وأودى بحياة 349 آخرين في أنحاء البلاد.

 

وعلى الصعيد العالمي تسبب وباء سارس في وفاة 774 شخصا من أصل 8096 مصابا بين عامي 2002 و2003 قبل أن تتم السيطرة عليه، بحسب منظمة الصحة العالمية.

 

وفيروس كورونا المستجد الذي ظهر في ووهان في وسط الصين ينتقل على غرار السارس بين البشر ويؤدي إلى مشاكل خطيرة في الجهاز التنفسي.

 

وينتمي الفيروس الجديد "2019 - إن كو في" كما فيروس سارس إلى عائلة الفيروسات التاجية نفسها، ولديهما 80 في المئة من أوجه التشابه على الصعيد الوراثي، إلا أن كورونا المستجد يعد أقل "قوة" ولكن أكثر قدرة على الانتشار.

 

الإمارات تسجل أول إصابة

 

أعلنت وزارة الصحة في الإمارات، الأربعاء، عن تشخيص حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان في الصين.

 

وأضافت وزارة الصحة في بيان الأربعاء، أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية.

 

وأكدت الوزارة أنها بالتنسيق مع الهيئات الصحية والجهات المعنية، اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن الوضع الصحي العام لا يدعو للقلق، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

رابع إصابة في فرنسا

 

سجلت فرنسا الثلاثاء، رابع حالة إصابة بفيروس كورونا وهي لسائح صيني مسن.

 

وبحسب مدير وزارة الصحة جيروم سالومون، فإن المريض الذي يعتقد أنه يبلغ من العمر 80 عاما، يعالج الآن في باريس وحالته خطيرة.

 

تعاون دولي

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء أنها سترسل "في أسرع وقت ممكن" خبراء إلى الصين بهدف تبادل الخبرات حول فيروس كورونا المستجد للتوصل إلى "رد عالمي" للالتهاب الرئوي الخطير.

 

واتفقت الصين ومنظمة الصحة العالمية على أن الخبراء "سيعملون مع زملائهم الصينيين حول تحسين فهم المرض بهدف توجيه الجهود" للتوصل إلى "رد عالمي"، وفق ما أكدت المنظمة في بيان.

 

ويأتي ذلك القرار بعد لقاءات جمعت الرئيس الصيني شي جين بينغ والمدير العام للمنظمة تادروس أدناهوم غيبرييسوس.

 

وأعلن تادروس "وقف تفشي الفيروس في الصين والعالم هو الأولوية القصوى لمنظمة الصحة العالمية"، مرحباً بـ"جدية" عمل الصين في احتوائه.

 

وستطلع الصين المنظمة على مواد بيولوجية، وفق البيان، الذي أشار إلى أهمية المشاركة المستمرة للبيانات والدراسات حول الفيروس.

 

وأضافت منظمة الصحة العالمية "هذه التدابير ستساعد على تطور الفهم العلمي للفيروس وتسهم في تطوير إجراءات طبية مضادة مثل اللقاحات والأدوية".

 

وتوجه فريق من المنظمة مطلع يناير إلى مدينة ووهان بؤرة الفيروس والتي يقطنها 11 مليون شخص.

 

الخطة الأسترالية "العاجلة"

 

قال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن الأستراليين "الأكثر ضعفا"، بمن فيهم الأطفال وكبار السن، وكذلك الأشخاص الذين قاموا بزيارات قصيرة لمدينة ووهان الصينية ومحافظة هوبي، ستمنح لهم الأولوية في إطار جهود إعادة المواطنين الأستراليين.

 

وقال مسؤولون إن هناك نحو 600 أسترالي موجودون في تلك المنطقة الصينية التي تم إغلاقها في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس، حسبما نقلت "فرانس برس".

 

وأشار موريسون إلى أن أستراليا تعمل مع نيوزيلندا على إعادة هؤلاء، وستسعى إلى الحصول على مساعدة دول المحيط الهادئ لإجلاء مواطنيها، مشددا على أن "الأولوية حاليا هي سلامة الأستراليين".

 

وأفاد موريسون لصحفيين في كانبيرا بأن هؤلاء سيوضعون في حجر صحي 14 يوما في جزيرة كريسماس التي تضم مركز احتجاز للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أستراليا على متن قوارب.

 

وأعادت اليابان والولايات المتحدة الأربعاء مئات من رعاياهما من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد الذي يواصل حصد مزيد من الأرواح.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 29, 2020 - 9:06:46 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد محمود رفعت المحامي رئيس حزب الوفاق القومي الناصري
العلاقات بين مصر وإيران تاريخية تربطها حضارة قديمة وجوار جغرافي ومصالح مشتركة ومصالح مشتركة.. ولعل ماتمر به المنطقة من أزمات يستدعي استعادة ما بين مصر وإيران تحديدا فكلتاهما دولة كبري تعد ركنا أساسيا يقوم عليه امن المنطقه وسلامتها . فعدونا مشترك ليست له مصلحة في تقاربنا وهو عدة واضح ومحدد هو الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية عدو يعمل علي تفتيت المنطقة وإضعاف قوتها ونهب خيراتها وثرواتها .. فما الداعي لعدم التوحد في مواجهته . وإيران بعد الثورة هي التي اتخذت مواقف واضحة وصريحة من العدو الأمريكي الصهيوني وقامت علي دعم سوريا وشعبنا في فلسطين وإجهاض محاولة إقامة دويلات المرتزقة في العراق وسوريا . وعلي مصر ان تؤكد اننا نعادي من يعادينا ونصادق من يصادقنا .. وإيران صديقنا الذي يواجه الغطرسة الامريكية والاعتداءات الصهيونية . فلم القطيعة بيننا . ... تعليقا على الخبر ...مسؤول إيراني: لا مانع لدى طهران من تطوير العلاقات مع مصر
علاء حسن علي الحجاج
انا كان معي اعفاء من رئاسة الوزاء الى المدينة اطبية بس ما اعترفوا بيه 2016 ودفعوني 11 الف دينار شو اسبب وذا فيه خطاء مستردات ولاء خلص راحن ... تعليقا على الخبر ...مصدر رسمي: الإعفاءات الطبية الصادرة عن "الرئاسة" ستبقى سارية المفعول حتى انتهائها
مصباح ابو عصبة
انا معلم من وزارة التربية والتعليم تم احالتي على التقاعد المبكر بدون طلب مني وعمري 53 عاما وخدمتي في وزارة التربية والتعليم 22عاما وفي القطاع الخاص 8 سنوات يجب حساب راتبي على راتب الشيخوخة وليس التقاعد المبكر لان قرار التقاعد كان من الحكومة ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
توتو المسكينه
ياجماعة انا الوحيدة اللي بعاني البطالة 😭😭 او في غيري احنا كتار او قلال بس طمنوني رح نشتغل او لا ... تعليقا على الخبر ..."العمل" تعلن عن توفر عدد من فرص العمل لدى شركة الحديقة المائية للاستثمار العقاري
مروان
الحمد لله بالسلامة. اللي عرفوا تفكو سحر ارتفاع فاتورة الكهرباء. وظفوني و انا بحللكم اياها و تحت طائلة إرجاع الرواتب المدفوعة لي. ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018